أبرون: نعمل على أن تضاهي ملاعبنا الوطنية الملاعب العالمية قبل مونديال 2030

عبد المالك أبرون
عبد المالك أبرون

اعتبر عبد المالك أبرون، العضو الجامعي المكلف بالبنيات التحتية، بأن المغربية يعمل على تنظيم أفضل نسخة من نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا في تاريخ القارة السمراء، مشيرا إلى ملاعب كرة القدم المغربية ستنافس مستقبلا الملاعب العالمية.

وفي تصريح له خلال الجمع العادي الذي نظم يوم أمس الخميس بالمعمورة قال: “هذه السنة، كانت حافلة بالإنجازات، جميع المنتخبات المغربية حققت إنجازات رائعة، سواء الكرة النسوية، أو الكرة المتنوعة، أو الشاطئية، والمنتخب الوطني الأول وكذلك الأولمبي، والمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة”.

وتابع المصدر ذاته: “حققنا نتائج مرضية، المنتخب الأول وصل لنصف نهائي كأس العالم. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تشتغل على استراتيجية تهم البنيات التحتية، ملاعبنا عليها أن تضاهي الملاعب العالمية، لذلك ستتغير الرؤية من البنية التحتية للكرة الوطنية إلى الكرة العالمية”.

وأنهى أبرون حديثه قائلا: “علينا أن نجهز البنيات التحتية بعد تنظيمنا لكأس العالم في سنة 2030، والتي عليها أن تضاهي الملاعب الأوروبية والدولية. كذلك كأس أمم إفريقيا التي سنحتضنها بلادنا سنة 2025، علينا أن نحقق نتائج جيدة، وتكون أحسن نسخة منذ انطلاق هذه المنافسة”.