أوناحي: نملك منتخبا يتوفر على المؤهلات الكافية للتتويج بالكان المقبل

أوناحي
أوناحي
الثلاثاء 2 يناير 2024 - 17:11

أكد الدولي المغربي عز الدين أوناحي، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بأن المنتخب الوطني يملك جميع المؤهلات الكافية لتحقيق بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة “الكوت ديفوار 2023”.

وفي لقاء أجراه مع قناة “إغ إم سي سبورت” الفرنسية قال أوناحي: “لن أقول إننا سنتوج بكأس أمم أفريقيا، لكننا نملك منتخبا قادرا على الفوز اللقب. علينا أن نكون جاهزين بنسبة مئة بالمائة وهذا هو الأهم”.

وتابع المتحدث ذاته: “يتوجب علينا ألا نرتكب نفس الخطأ الذي وقعنا فيه في كأس العالم، حيث وصلنا إلى نصف النهائي مع الكثير من الإصابات، والعديد من اللاعبين الذين يعانون من مشاكل مختلفة”.

وعن أداءه مع ناديه الحالي أولمبيك مارسيليا أوضح أوناحي في حديثه بالقول: “أنا شخص قاس للغاية على نفسي. لقد لعبت مباريات مع فريقي، ستساعدني في كأس أمم أفريقيا وستجعلني جاهزا بنسبة مئة بالمائة”.

وأكمل المصدر ذاته: “في بعض الأحيان عليك أن تتقبل الأمر وتمضي قدمًا، وهذا ما فعلته. الآن أعمل، وأنا أكثر تركيزًا من ذي قبل، مما يعني أنني سأعود إلى أوناحي كأس العالم”.

جدير بالذكر أن عز الدين أوناحي، يتواجد ضمن القائمة النهائية المستدعاة، للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023، المزمع خوضها ما بين الـ 12 من شهر يناير الجاري إلى غاية الـ 11 من شهر فبراير المقبلين.

هذا ويتواجد المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة بجانب كل من منتخبات الكونغو الديموقراطية، زامبيا، تنزانيا.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد