الركراكي: لا يمكنني لوم اللاعبين نظرا لأجواء الرطوبة والحراراة وهذه المباراة بمثابة درس لنا

وليد الركراكي
وليد الركراكي
الأحد 21 يناير 2024 - 20:02

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بأن لاعبيه قدموا ما عليهم في مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسة كـأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وفي هذا الصدد قال الركراكي في الندوة الصحفية بعد تعادل “أسود الأطلس” أمام نظيره الكونغولي بهدف لمثله: “الحمد لله لأننا خضنا آخر مباراة تقام في هذا التوقيت يقصد (الثالثة زوالا). سنعمل على تحليل لقاء اليوم ونسترجع طراوتنا تحضيرا لمواجهة زامبيا”.

وأضاف المتحدث ذاته: “لن نكون مسرورين اليوم، لأننا دائما ما بحثنا عن الانتصار الذي كان بين أيدينا، وحين ترى اللاعبين بدنيا في وقت ما يعانون بدنيا كان علينا إجراء التغييرات”.

وأوضح المتحدث ذاته: “لم نكرر ما نعرف فعله وفعلناه في كأس العالم، وهو انتظار الخصم وقطع الكرة والقيام بتمريرات سريعة. فقدنا الكرة كثيرا وحين كان علينا اللعب لم نلعب جيدا وأهدرنا فرصا كثيرة سانحة للتسجيل”.

وزاد: “لاعبوا الكونغو لعب في ظهرنا، وحاولنا إغلاق المنافذ في العمق، كانت هناك أخطاء جاءت بسبب الحرارة، ولكن علينا تعلم اللعب في هذا الجو”.وواصل: “الحمد لله قالو لي أننا آخر مباراة في هذا التوقيت، وفي النهاية الكونغو الديمقراطية استحقت التعادل، ونحن علينا فعل أكثر من هذا وسنحلل المباراة ونسترجع الطرواة البدنية سريعا”.

وتابع: “لا يمكنني رمي الكرة للاعبين فالطقس كان حارا، والخصم لم يكن لديه ما يخسر، ولكننا حاولنا تغيير الأمر عبر التبديلات ومنح القليل من المرونة. عانينا من كرات ثابتة ومن هجمات مرتدة، وفي الأخير تعادلنا وسنقول إننا سعداء للنتيجة وأننا لا زلنا غير منهزمين وأن حسم الصدارة لا زال في أيدينا وهذا ما سنحاول فعله”.

وتعادل المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغولي (1-1)، ليواصل صدارته للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في حين تحصل خصمه على ثاني نقاطه محتلا الوصافة.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء