الركراكي: لن نذهب إلى الكان بثقة زائدة أو بطموح أقل وهدفنا بلوغ المربع الذهبي

الركراكي
الركراكي
الأحد 17 ديسمبر 2023 - 18:30

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، بأن هدف المنتخب المغربي هو التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، والتي ستقام بدولة “الكوت ديفوار”، مشيرا إلى أن اللاعبين يتوجب عليهم التحلي بروح الجماعة.

وفي هذا السياق، قال في تصريحات لـ”CANAL PLUS” الفرنسية: “الكل يتذكر مواجهتنا أمام الرأس الأخضر وتنزانيا، فبعض اللاعبين شاركوا في نهائي المؤتمر الأوروبي، وكنا مطالبين بتغيير بعض اللاعبين. صحيح أننا فشلنا، فمعسكر يونيو دائما ما يكون صعبا على المنتخبات”.

وأضاف المتحدث ذاته: “ليس من العيب أن نتعادل مع الكوت ديفوار، والفوز على بوركينا فاسو ثم تنزانيا. نحن نحافظ على مميزاتنا ونعرف كيف سنلعب كأس أمم أفريقيا، الأمر الذي لا أتفق معه، هو القول إن أفريقيا مختلفة، إنها مجرد كرة قدم”.

وواصل المصدر نفسه: “سنذهب هناك بطموحنا فهي مسابقة سنلعبها بعقلية مختلفة. لن نذهب بثقة زائدة أو بطموح أقل. نحن نمتلك فريقا قادرا على التتويج باللقب، وهذا تحد رائع وسنقاتل وفق مبادئنا”.

وزاد: “هدفنا  الأساسي هو التأهل إلى نصف النهائي، فالمغرب لم يصل له منذ سنوات طويلة، إضافة إلى أننا نحتاج إلى القليل من الحظ”.

وأتم الركراكي حديثه بالقول: “علينا أن نتحلى بروح كأس العالم الماضي، على مستوى الفريق، وروح الجماعة، والمؤهلات الفنية، وفي حال توفرنا على هذه المقومات سيكون من الصعب أن يفوز علينا أي منتخب. بعد ذلك هناك كأس أمم أفريقية في أرضنا وسنكون مطالبين بتحقيقها”.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء