الركراكي: هدفنا تحقيق الفوز في مباراة زامبيا للتربع على عرش الصدارة

وليد الركراكي
وليد الركراكي
الثلاثاء 23 يناير 2024 - 14:00

شدد الناخب الوطني وليد الركراكي، على أن المنتخب المغربي يرغب في التأهل لدور الـ16، وهو متصدر للمجموعة السادسة، عندما يواجه المنتخب الزامبي برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وفي هذا السياق قال الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة نظيره الزامبي: “نحن كطاقم نرى كيف سنحل مشكل عدم لعب بعض الأساسيين لـ9 أيام، فهذا سيشكل عائقا بالنسبة لنسق المباريات. لدينا 24 ساعدة متبقية من أجل إيجاد الحل، وعلى من سيلعبون وهم مهددون أن يحاولوا التعامل مع الأمر بذكاء”.

وأضاف المتحدث ذاته: “نريد دائما تغيير العقلية المغربية، لا توجد مباراة سهلة، نحن نلعب على الصدارة، من أجل البقاء في سان بيدرو وتأكيد أننا نستحق البقاء في المسابقة”.

وأوضح: “نحن كمنتخب مغربي علينا الانتصار في كل المواجهات، وسنلاقي خصما لن يخسر شيئا وسيلعب للهجوم. أظن أن المباراة ستكون تكتيكية لأن زامبيا تحتاج كذلك للتعادل. وستكون مواجهة صعبة قبل الثمن النهائي. لا توجد غيابات غدا، أهدرنا الكثير من الطاقة، واللعب في الثانية ظهرا كان أمرا لا إنسانيا، ونمتلك لاعبين على مستوى عالي قادرون على اللعب كل 3 أيام”.

وواصل الركراكي: “نحن سعداء بالتأهل، كنا نرغب في ذلك سريعا، لم نقم بذلك في مواجهة الكونغو ولكن مباريات الأمس منحتنا التأهل. نحن الآن في الثمن. مباراة الغد ستكون مهمة، من أجل احترام أنفسنا والمسابقة والخصم. لا توجد أعذار مثل المباراة السابقة وعلينا إظهار وجه جميل وأخذ النقاط كاملة لرفع الثقة قبل مواجهة الثمن”.

وأبرز: “نحن نمتلك نفس العقلية، هذا المسابقة تحتوى على الكثير من المفاجآت، نحن نمتلك أمانا تجاه الإقصاء، كنا غير سعداء بمواجهة الكونغو الديمقراطية، ولكن لعب مباراة في الثانية ظهرا أمر غير منطقي للجميع”.

وقال: “لا يمكن انتظار نتيجة منا في الأجواء التي خضنا بها مواجهة الكونغو، وبخصوص التغييرات يمكن أن نراها خصوصا بالنسبة لمن هم مهددون بالغياب”.

وأتم: “جئنا بمجموعة تضم 27 لاعبا من أجل منح فرصة للجميع. زامبيا فريق سيلعب بروحه من أجل التأهل، ولن تكون مواجهة سهلة، ورأينا المنتخب المصري الذي تأهل في الثواني الأخيرة وغانا التي كانت متأهلة حتى الوقت الضائع”.

وأكمل: “في حال عدم احترام المسابقة فيمكن أن تتم معاقبتك. سنكون رياضيين ونحترم الروح الرياضية، وسنحاول اللعب بأفضل تشكيلة ممكنة بالنظر لهذه المواجهة وبشكل متوازن، ولكن مع رغبة الصدارة، فنحن لا ننظر ضد من سنلعب بل ننظر لتزعم المجموعة بـ7 نقاط”.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء