الركراكي يؤكد نهاية مشوار سفيان بوفال في كأس أفريقيا بداعي الإصابة

وليد الركراكي
وليد الركراكي
الإثنين 29 يناير 2024 - 17:30

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، بأن مشوار سفيان بوفال، في مسابقة كأس أمم أفريقيا قد انتهى بسبب الإصابة التي تعرض لها أول أمس السبت خلال الحصة التدريبية للمنتخب المغربي، استعدادا لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا، برسم ثمن النهائي.

وفي هذا الصدد قال الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الغد أمام ‘بافانا بافانا’: “إنها مباراة إقصائية، وتحول في نظام المسابقة، ليس لنا الحق في الخطأ وتحقيق نتيجة سلبية سيعيدنا للديار”.

وأوضح المصدر ذاته: “لدينا الخبرة في هذه الأدوار بعد تجربتنا في كأس العالم، ونعرف جيدا أن منافسة جديدة ستبدأ، ونعلم جيدا كل العراقيل التي تواجهنا شأننا شأن باقي المنتخبات المشاركة في مباريات ثمن النهائي”.

وأضاف الركراكي: “علينا اللعب على مميزتنا والتحلي بالتواضع من أجل التأهل للدور المقبل، ونعلم أن المباراة أمام منتخب جنوب أفريقيا ستكون صعبة للغاية. لا أريد الحديث كثيرا عن الماضي، الكل يعلم قصة المغرب في كأس أفريقيا، فكل نسخة مختلفة، والكل يأتي هنا لتحقيق اللقب، والماضي يظل  ماضي، نتزفر حاليا على روح جديدة وفريقا مميزا، وليس من السهل بلوغ دور الـ8، لكننا سنعمل جاهدين بهدف التتويج بلقب الكان”.

وزاد: “سفيان بوفال، لم يعد بإمكانه اللعب في كأس أمم أفريقيا. لقد خسرنا لاعبا بسبب إصابته في التداريب. إنها إصابة عضلية ستمنعه من إكمال المسابقة باستثناء حدوث معجزة”.

وبخصوص الحالة الصحية لحكيم زياش قال الركراكي: الأمر معقد لسفيان، أما حكيم زياش فالأمر مماثل، تعرض لإصابة في الكاحل وسنفعل ما بوسعنا من أجل أن يكون جاهزا في المباراة. الطاقم الطبي يعمل كل ساعة من أجل وضع حكيم في الظروف التي تتيح لنا إشراكه، وقرار وجوده غدا سنأخذه في آخر دقيقة أو ثانية قبل المباراة”.

 

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء