الزاكي: الظروف المناخية هي السبب وراء تعادل المغرب أمام الكونغو الديموقراطية ومنافسة الكان تختلف عن باقي البطولات

بادو الزاكي
بادو الزاكي
الإثنين 22 يناير 2024 - 14:08

تحدث الإطار الوطني بادو الزاكي، ومدرب منتخب النيجر، بأن الظروف المناخية الصعبة، هي التي جعلت المنتخب المغربي يتعادل أمام الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع بين الطرفين يوم أمس الأحدن برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

هذا واعتبر الزاكي، مباراة “الأسود” أمام خصمهم الكونغولي صعبة للغاية حيث قال في تصريج تلفزي مع قناة “ten tv” المصرية: “المباراة لم تكن سهلة، وكان ذلك متوقعا، لأن توقيت اللقاء كان جد صعب، ونعرف بأن الخصم الأول للمنتخب المغربي أمام الكونغو كان هو المناخ والحرارة وكذا الرطوبة”.

وأكد المصدر ذاته، بأن المخزون البدني للاعبين المغاربة بدأ ينقص شيئا فشيئا موضحا: “مع مرور الوقت بدأنا نرى مشكل المخزون البدني لدى المنتخب المغربي، أصبح يعاني وكذلك بدأنا نشاهد الفريق الخصم يقوم بحملات مضادة ويجد فراغات بحكم الرجوع البطيء للعناصر الوطنية من أجل سد الفراغات، وهنا المنتخب المغربي بدأ يعاني من المخزون البدني، بينما يفرض الفريق المنافس نفسه ويخلق الفرص وكان بإمكانه خلق المفاجأة”.

وأكمل الزاكي حديثه قائلا: “نعلم  بأن منافسة كأس أمم أفريقيا تخلتف بكثير عن المسابقات الأخرى، بحكم الطقس الحار والقوة البدنية للمنافس. في هذه المباراة كان المنتخب الوطني محظوظا للخروج بالتعادل، ولديه كذلك حظوظ ليحسم المباراة الثالثة لصالحه، لأن الشعب المغربي بأكمله والطاقم الفني لوليد الركراكي يطمحون لتحقيق اللقب القاري.

يذكر أن المنتخب المغربي تعادل يوم أمس الأحد، أمام نظيره الكونغولي بهدف لمثله، لتواصل العناصر الوطنية تصدرها للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في انتظار مواجهة زامبيا يوم الأربعاء المقبل، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد