الشماخ يشيد بمستوى كتيبة وليد الركراكي أمام تنزانيا في أول اختبار لها في كأس أفريقيا

الشماخ
الشماخ

أشاد الدولي المغربي السابق، مروان الشماخ، بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني أمام نظيره التنزاني، وذلك لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وعلق الشماخ على فوز النخبة الوطنية بثلاثة أهداف نظيفة على تنزانيا قائلا عبر برنامج “after foot rmc”: “كنت أنتظر هذه المباراة بالفعل، لأنه دائما ما تكون المباريات الافتتاحية مهمة جدا، فالكل ينتظر ظهور المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا، بعد بلوغ المربع الذهبي في كأس العالم”.

وأكد المتحدث ذاته: “المنتخب المغربي أصبح تحث أنظار الجميع، ما رفع من منسوب الضغط عليه، لكن وليد الركراكي يعلم جيدا  كيف يزيح الضغط عن كتيبته، وكيف يدير المقابلات، فمباريات كأس أفريقيا تختلف عن كأس العالم، خاصة الظروف المناخية، لذلك فإن بطولة كأس أفريقيا، صعبة على اللاعبين الذين نشأوا في أوروبا أو الذين يحترفون في أكبر الدوريات”.

وتحدث الشماخ عن علاقته بالناخب الوطني، حيث قال: “لا نتواصل كثيرا، لكن أراه بين الفينة والأخرى، إنه متفائل جدا، يعلم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، فقبل أن يكون مدربا هو لاعب، ويعرف صعوبة اللعب في الأجواء الأفريقية، ويعلم اختلاف مباريات ‘الكان’ عن المونديال، لذلك سيأخذ كل هذه العوامل بعين الاعتبار”.

يذكر أن المنتخب المغربي دشن مشوراه في كأس أمم أفريقيا، بالفوز على تنزانيا بثلاثية نظيفة، ليتصدر بذلك مجموعته السادسة برصيد 3 نقاط، بينما يتواجد منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني مناصفة مع صاحب المركز الثالث زامبيا بنقطة واحدة، ثم تنزانيا أخيرا بصفر نقطة.