الطاوسي: المنتخب المغربي مطالب بالتتويج بكأس أفريقيا بعد تأهله إلى نصف نهائي المونديال

رشيد الطاوسي
رشيد الطاوسي
الأربعاء 17 يناير 2024 - 14:00

شدد رشيد الطاوسي، مدرب المنتخب المغربي سابقا، بأن “أسود الأطلس”، أصبحوا مطالبين بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار، نظرا لما تم تحقيقه في كأس العالم قطر 2022.

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في المسابقة القارية، بملاقاة نظيرها التنزاني، يومه الأربعاء على أرضية ملعب “لوران بوكو”، على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، وذلك برسم الجولة الأولى من دور المجموعات.

وفي هذا الصدد قال الطاوسي في تصريحاته: “المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي محظوظ بالوقوع في المجموعة الأخيرة، ما يمكنه من الاستفادة من تجارب المباريات الافتتاحية، خاصة بعد سقوط وتعادل منتخبات شمال أفريقيا”.

وأضاف المتجدث ذاته “يجب الاستفادة من أخطاء مشاركات المنتخب المغربي في مختلف نسخ نهائيات كأس أفريقيا للأمم، بعيدا عن المونديال. بداية وليد الركراكي مع المنتخب كانت موفقة جدا، حيث بلغ المربع الذهبي من نهائيات كأس العالم قطر “2022” بعد وقت وجيز من توليه الإدارة الفنية للمنتخب الوطني”.

وواصل: “منذ تولي وليد الركراكي العارضة الفنية للمنتخب الوطني المغربي، استطاع ضخ روح جديدة داخل المجموعة، تعتليها المنافسة الشرسة والشريفة على الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، حيث استطاع وليد الركراكي في وقت قصير من توليه المنتخب المغربي تكوين ديناميكية للفريق، في جو تسوده اللحمة العائلية، ويملأه التآزر والتضامن وروح الفريق”.

وتابع: “وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المونديال علا سقف الطموحات، وأصبح التتويج بكأس أمم أفريقيا ضرورة حتمية، لإثبات أن إنجاز قطر لم يكن وليد الصدفة، وأن المنتخب المغربي الأقوى في أفريقيا قولا وفعلا”.

وقال: “مباريات كأس أمم افريقيا تختلف كثيرا عن كأس العالم شكلا ومضمونا، لكن المباريات تلعب في الملعب، إلا أن المغرب بات رقما قويا في كرة القدم الأفريقية، وأضحت كل المنتخبات تتطلع للإطاحة برابع العالم، لذلك على النخبة الوطنية بدل قصارى جهدها لتقديم أفضل ما لديها”.

وزاد: “مباراة تنزانيا لن تكون سهلة رغم فوزنا عليها في تصفيات كأس العالم، لأن المباراة الأولى دائما ما تكون هي المفتاح. منتخبنا الأول يتكون من تركيبة بشرية قوية، وجيل يسطع بالنجوم، يتصدره ثالث أفضل حارس في العالم ياسين بونو، إلى جانب خط دفاع قوي صلب يتشكل من أفضل ظهير أيمن في العالم وهو أشرف حكيمي، ونجم ويستهام يونايتد الإنجليزي نايف أكرد، إضافة إلى الخبرة والتجربة الكبيرة لقائد المنتخب الوطني رومان غانم سايس، إلى جانب نجم بايرن ميونخ نصير مزراوي، وبالتالي كلها عوامل تؤكد قوة المنتخب المغربي”.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء