المدير التقني لمنتخب رواندا بوشير يضع المغرب ضمن المرشحين للمنافسة على لقب الكان

بوشير
بوشير
الإثنين 8 يناير 2024 - 15:00

اعتبر المدير التقني لمنتخب رواندا، الفرنسي جيرارد بوشير، المنتخب المغربي ضمن المرشحين للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة، والتي ستجرى أطوارها في الكوت ديفوار، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير الجاري إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وقال الفرنسي بوشير في لقاء مع صحيفة “لابريس” التونسية: “نعم، ‘الكان’ بطولة صعبة للغاية. المستوى يرتفع منذ حوالي عشر سنوات، إن لم يكن قبل ذلك بوقت طويل. في السابق، لم تكن هناك منتخبات أفريقية لديها مستوى عالمي، لقد تغير الوضع منذ ذلك الحين”.

وأضاف المتحدث ذاته: “الآن هناك منتخبات لديها مستوى عالمي، مثل المغرب والسنغال. يمكن الحديث كذلك عن الكاميرون إذا تمكن من القيام بإعداد مناسب، ثم جنوب أفريقيا والجزائر أيضا. أتوقع أن يكون مستوى كأس أفريقيا بساحل العاج مرتفعا”، يضيف الإطار الفرنسي.

ورشح بوشير أسود الأطلس للمنافسة على لقب الكان قائلا: “هناك أولا وقبل كل شيء، ساحل العاج. يظل الإيفواريون لاعبين استثنائيين، لديهم ميزة لعب هذه ‘الكان’ في المنزل، بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف، هناك أيضا الدول الأفريقية الكبرى الأخرى التي ستنافس على اللقب، وأود أن أذكر المغرب والجزائر والسنغال”.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب المغربي يتواجد ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات الكونغو الديموقراطية، وزامبيا، ثم تنزانيا، علما أن النخبة الوطنية وصلت يوم أمس الأحد إلى مدينة سان بيدرو تأهبا للمشاركة في المسابقة القارية.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء