المنتخب المغربي يلاقي نظيره التنزاني وعينه على تحقيق الانتصار في أول مباراة له في كان الكوت ديفوار

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي
الأربعاء 17 يناير 2024 - 12:00

يستعد المنتخب المغربي، لملاقاة نظيره التنزاني، يومه الأربعاء، وذلك لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023، والتي ستنتهي مجرياتها يوم الـ 11 من شهر فبراير المقبل.

هذا وتطمح كتيبة وليد الركراكي، للتوقيع على أول انتصار لها في مباراتها الأولى الافتتاحية، بعدما كبرت الآمال، وزادت الطموحات، نظرا لما حققته العناصر الوطنية في بطولة كأس العالم الماضية بقطر.

وفي سياق متصل، يبدو أن العناصر الوطنية، في أتم الجاهزية لخوض هذا الاختبار الجديد، بعدما حطت رحالها بساحل العاج قبل 15 يوم، وهو الأمر الذي يعتبر كافيا، للتأقلم مع أجواء الطقس، وعامل الرطوبة، الذي قد يشكل بعض العراقيل للاعبي أسود الأطلس.

وبالعودة إلى مواجهات الطرفين، فقد نجح المنتخب المغربي في تحقيق 4 انتصارات من أصل 5 على تنزانيا، مسجلا عليه 9 أهداف، في مختلف المواجهات التي التقيا فيها.

ويعد لقاء اليوم هو الـ 6 من نوعه، والأهم بالنسبة للعناصر الوطنية، حيث أصبح المتتبع المغربي ينتظر ردة فعل يقوم بها المنتخب المغربي، والذهاب بعيدا في البطولة القارية.

هذا ونجحت النخبة الوطنية، في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، للمرة الأولى والأخيرة سنة 1976، مما يؤكد صعوبة المهمة لكتيبة الركراكي.

وشهدت مباريات المنتخبات العربية، منذ انطلاق المنافسة يوم السبت الماضي، تعثرات واضحة، أبرزها تعادل مصر أمام الموزمبيق، نفس الأمر حدث مع الجزائر، التي أنهت المباراة بالتعادل مع أنغولا، ثم خسارة تونس ضد ناميبيا.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء