حارس منتخب جنوب أفريقيا يحقق إنجازا غير مسبوق في البطولات المجمعة للمنتخبات

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا
الأحد 4 فبراير 2024 - 20:06

حقق رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا، إنجازا غير مسبوق، بعدما ساهم في تأهل أبناء بلاده لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

ووفقا لما أورده موقع “Stats Foot” المختص في الإحصائيات، فإن ويليامز وقع رقما قياسيا غير مسبوق، عقب نجاحه في التصدي لأربع ركلات ترجيحية، الأمر الذي لم يحدث بالمرة في بطولة مجمعة للمنتخبات سولء في كأس العالم أو اليورو أو  كوبا أمريكا وكأس آسيا.

وبعد تفوقه في التصدي للركلات الترجيحية الأربع، أصبح ويليامز يعادل إنجاز هيلموث دوشادام، حارس مرمى ستيوا بوخارست، حين سجل نفس الرقم ضد برشلونة في المواجهة أو في ركلات الترجيح.

وفي سياق متصل عبر ويليامز، عن سعادته الكبيرة، بعدما قاد منتخب بلاده جنوب أفريقيا، للتأهل إلى المربع الذهبي للمنافسة القارية، حيث قال: “أشعر وكأنني أمشي على القمر. أنا سعيد للغاية  بالمباراة التي قدمتها، وفخور جدا بزملائي في الفريق. لقد كان انتصارا مستحقا. زملائي قاموا بعملهم، ثم جاء دوري وقمت بذلك بشكل جيد. على أية حال، هذا النجاح ليس لي بل للفريق بأكمله”.

واختتم حارس مرمى فريق ماميلودي صان داونز حديثه بالقول: “نحن جميعا جنود نخدم المنتخب الوطني، وهذا ما يجعلنا أقوياء. أشكر جميع لاعبي بافانا بافانا، الذين ناضلوا للوصول إلى هذه المرحلة من البطولة”.

يذكر أن منتخب “بافانا بافانا”، تأهل للمربع الذهبي بعدما فاز على منتخب الرأس الأخضر، بركلات الترجيح (2-1)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف، علما أن زملاء علما أن جنوب أفريقيا سيلاقي في الدور المقبل منتخب نيجيريا، يوم الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء