ريبيري يودع الميادين ويترك رسالة وداع مؤثرة

ريبيري
ريبيري
الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 22:09

لكل بداية نهاية، ونجم الديوك الفرنسية سابقا، وبايرن ميونيخ يضع نقطه نهاية لمشواره الكروي الغني بالألقاب اليوم الجمعة، بعد عناء من إصابة في الركبة أعجزت الأطباء في إيجاد حل لها وهو في عمر 39 سنة.

وتوقفت مسيرة ريبيري بعدما قضى أحلى أيامه الكروية، وأمتعها مع النادي البافاري وقضى معه 12 عاما، حيث خاض معه مباريات العمر، وخطف الأضواء بالفوز معه بتسعة ألقاب للدوري الألماني، ودوري أبطال اوروبا.

وأكد ريبيري الذي اعتنق الإسلام مغيرا إسمه الى بلال، توديعه للمستطيل الأخضر بتغريدات ورسائل حزينة لعشاقه، وقال ” هذه نهاية فصل كلاعب، وليست قصتي المهنية تأكدوا من ذلك سأراكم مجددا في بداية فصل جديد جميل”.

وانتهت المسيرة الكروية للجناح الطائر ذو المهارات السريعة الذي خطف الأضواء في المباريات الكبيرة بسرعته المميزة، بنادي ساليرنيتانا الذي انتقل إليه في سنة 2021.

وكان ريببري قد دخل في منافسة قوية أمام البرتغالي رولاندو على جائزة الكرة الذهبية والتي مال قرار التصويت لصالح النجم البرتغالي سنة 2013.

فوز “الدون” البرتغالي بالبالون دور في سنة 2013، لاق موجة من الإنتقادات طالت الصحفيين المصوتين على الجائزة، خصوصا أن ريبيري كان في أوج عطائه مع البايرن، وفاز معهم بدوري أبطال اوروبا، وعلق على تلك النكسة بجملة شهيرة،” ماذا عسايا أن أفعل أكثر من الفوز بكل شيئ مع البايرن لأفوز بالكرة الذهبية”.

وأنهى ريبيري المحب للعمل الخيري والذي قام ببناء مسجدا في فلورنسا، بتكلفة 10 مليون دولار، رسالته بكلام مؤثر، حينما قال” الكرة تتوقف، المشاعر في داخلي لا”.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

كأس أمم أفريقيا
الأربعاء 7 فبراير 2024 - 21:00

كأس أفريقيا/ نيجيريا تبلغ النهائي بعد فوزها على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح

كأس آسيا
الأربعاء 7 فبراير 2024 - 19:25

كأس آسيا/ المنتخب القطري يقصي إيران ويضرب موعدا مع الأردن في نهائي عربي

الحسين عموتة
الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 21:06

عموتة: أنا أسعد مدرب في العالم وكلمة السر هي عدم احترام الخصم أكثر من اللازم