شيبا يكشف معايير اختيار 21 لاعبا

شيبا
شيبا

تحدث سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة، عن المعايير التي اعتمدها في اختيار 21 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم للفتيان، المرتقبة في دولة إندونيسيا، في الفترة الممتدة ما بين 10 نونبر و2 دجنبر 2023.

قال سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، إنه اعتمد، في اختياره لائحة اللاعبين النهائية المشاركة في مونديال إندونيسيا، على الحالة البدنية للاعبين والتنافسية والجاهزية.

وفي هذا السياق قال شيبا: “راعينا في اختيار لائحة الـ21 لاعبا، الحالة البدنية للاعبين في الوقت الراهن، من ناحية الإصابات والتنافسية والأكثر جاهزية، وحاولنا العمل على التوازن في المراكز، لأنه يسمح لنا بـ18 لاعبا في أرضية الملعب، وبالتالي كان لزاما أن نختار اللاعبين الذين لديهم تعدد المهام، أي الذين يلعبون في مركزين أو 3 مراكز”.

وتابع سعيد شيبا: “أتمنى أن نكون موفقين إلى أبعد حد، في أفق إعداد التشكيلة المناسبة التي ستبدأ المباراة الأولى التي ستكون مفتاح البطولة”.

وكان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم حل، أخيرا، بإندونيسيا، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، حيث سيواجه منتخبات بنما، الإكوادور، إندونيسيا، على التوالي، أيام 10 و13 و16 نونبر 2023.

كوورة