عبد الرحيم طاليب: المنتخب المغربي كان في قمة العطاء أمام تنزانيا

عبد الرحيم طاليب
عبد الرحيم طاليب
الخميس 18 يناير 2024 - 16:00

عبر الإطار الوطني السابق، عبد الرحيم طاليب، عن إعجابه الكبير، بالمستوى الذي ظهر به المنتخب المغربي أمام نظيره التنزاني، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وفي هذا السياق، قال طاليب في تصريح تلفزي: “المنتخب المغربي يملك تجربة كبيرة في الأدغال الأفريقية، إذ أنه أجرى  مباراة ودية أمام منتخب سيراليون، التي احتضنتها أجواء مناخية صعبة مشابهة لمباراة نزانيا”.

وأكد المتحدث ذاته: “المنتخب المغربي، كان أمام تنزانيا في قمة العطاء البدني والتقني والتكتيكي، لم نرى الإرهاق على عدة لاعبين، نظرا للتغييرات التي قام بها الناخب الوطني، وطريقة اللعب التي سايرنا بها المباراة خصوصا في الشوط الثاني”.

وأنهى طاليب حديثه بالقول: “في المباراة الثانية، سيكون الضغط على الكونغو الديموقراطية، بعدما تعادل أمام منتخب زامبيا، حيث أصبح مجبورا على اللعب الهجومي، من أجل الفوز، لأن نقطة لا تفيده في شيء، إذن المباراة ستكون مفتوحة، وإن شاء الله ستكون في صالح المغرب بتحقيق الفوز الثاني على التوالي”.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي تغلب يوم أمس الأربعاء، على نظيره التنزاني بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، حملت توقيع العميد رومان غانم سايس، وعز الدين أوناحي، ثم يوسف النصيري.

وستلاقي العناصر الوطنية في الجولة الثانية برسم المنافسة القارية منتخب الكونغو الديمقراطية، في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، علما أن النخبة الوطنية تتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد