عموتة يقود منتخب الأردن لنصف نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه بعد انتصاره على طاجيكستان

الحسين عموتة
الحسين عموتة
الجمعة 2 فبراير 2024 - 14:50

نجح الإطار الوطني، الحسين عموتة، في قيادة المنتخب الأردني، إلى نصف نهائي منافسة كأس آسيا “قطر 2023″، بعد تجاوز عقبة منتخب طاجيكستان، عقب الفوز عليه بهدف نظيف.

وعرفت أحداث الشوط الأول، غياب الفرص التهديفية عن كلا الطرفين، بعدما ظل المنتخبان خلف الملعب من أجل تأمين الشباك، لينتهي النصف الأول من اللقاء بالتعادل السلبي.

وتمكنت الكتيبة الأردنية من فرض تقدمها، بعدما منحها لاعب طاجيكستان الهدف الأول خلال الدقيقة الـ66، حيث سجل هدفا ضد مرماه، ليبلغ أبناء عموتة المربع الذهبي.

وبعد نهاية المباراة عبر عموتة عن سعادته الكبيرة، بتأهل فريقه للدور المقبل، حيث قال في تصريح تلفزي: “المباراة كانت صعبة في هذا المستوى من التباري، عرفنا متى نتحمل ضغط الخصم خاصة بعد تسجيلنا للهدف. حاولنا منذ البداية تسجيل الهدف، وللأسف غابت عنا الفاعلية الهجومية، حيث خلقنا 4 فرص حقيقة، والأهم في هذه المباريات هي التسجيل والحفاظ على النتيجة وضمان مكان في نصف النهائي”.

وأضاف مدرب الوداد السابق: “آخر الدقائق مرت صعبة، ومع الوقت البدل ضائع، والكل كان يفكر في التأهل ما ساهم في نقصان التركيز، والحمد لله الإنسان يبقى مجرد أحاسيس، وهذه أمور سنتعلم منها. أنا سعيد جدا. استغلينا الثقة التي كانت داخل المجموعة بنسبة ألف في المئة، وهي التي جعلتنا نركز تكتيكيا وذهنيا، وهي أمور جعلتنا نؤمن بإمكانياتنا ونصل للنصف”.

وأنهى عموتة حديثه بالقول: “اللاعبون هم سلاحنا ولولاهم لما بلغنا النصف، وشكرا لكل من ساهم في تحضير هذا المنتخب. لم أتوقع بلوغ هذا الدور قبل بداية المسابقة، لأننا مررنا بمشاكل ومطبات كان صعبة علينا”.واختتم: “اللاعبون وجميع المكونات استحقت بلوغ النصف، والأهم هو الاحتفال الآن والاستعداد للنصف. حضور ولي العهد كان دفعة معنوية للاعبين، وأنا أقول إن جميع الشروط كانت متوفرة بالإضافة للدعم من الداخل والخارج”.

وسيلاقي المنتخب الأردني في نصف نهائي المسابقة الأسيوية، الفائز من مواجهة منتخب أستراليا وكوريا الجنوبية، والتي ستجرى أطوارها يومه الجمعة في تمام الساعة الرابعة والنصف بالتوقيت المغربي.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

منتخب إسبانيا
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 21:56

منتخب إسبانيا يبلغ نهائي كأس أمم أوروبا على حساب نظيره الفرنسي