فيفا تطلق الأغنية الثالثة للمونديال وتحتفي بالحكمات

الفيفا
الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة عن إصدار أغنية قناديل السماء “Light The Sky”، لتصبح بذلك أحدث نسخة لما يُبث على موجات كأس العالم قطر 2022، وهذا بفضل تعاون مذهل بين 4 من أشهر الفنانات في الوطن العربي.

ومن المُنتظر أنْ تستضيف قطر مباريات نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في الفترة ما بين 20 نوفمبر الى 18 ديسمبر المُقبليَن، بمشاركة 32 منتخبًا، حيث يُقام المونديال لأول مرة في بلد عربي وفي الشرق الأوسط.

وحسب ما جاء في موقع “الفيفا”، فإن أغنية “قناديل السماء” تتميز بأربعة أصوات ملائكية، صدعت بها حناجر المغنية الإماراتية بلقيس والنجمة المغربية-الكندية نورة فتحي والعراقية رحمة رياض، وكاتبة الأغاني وصاحبة الجوائز والتكريمات، منال المغربية.

وتعتبر أغنية “قناديل السماء” الأغنية الرسمية الثالثة للبطولة، بعد أغنية “هيا هيا” وأغنية “ارحبو”، على أن يصدر المزيد من التسجيلات قبل انطلاق المنافسة في 20 نوفمبر.

فيديو الأغنية يحتفي بحكمات المونديال

احتفى فيديو أغنية “قناديل السماء” بأول مشاركة لحكام إناث في بطولة كأس العالم الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وذلك بإظهاره للحكمات الـ6 اللواتي سيُدرن بعض مباريات البطولة ويساعدن في تحكيمها، وهنّ الفرنسية ستيفاني فرابارت، والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، كحكمات ساحة لبعض المباريات، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، إضافة للأمريكية كاثرين نيسبيت كمساعدات للحكام.

وقال منتج الأغاني والمدير التنفيذي للترفيه بالفيفا، المغربي نادر خياط، المعروف باسم “RedOne”: “أغنية “قناديل السماء” تدعونا إلى الغناء معًا إن كنّا حقًا متحدين، وتُحيي روح الاحتفال الجماعي ببطولة كأس العالم، كما أنها رسالة محفّزة لتقديم بطولة مختلفة بطرازها الرفيع”.

وأضاف: “ترجع جذور هذه الأغنية إلى الشرق الأوسط، وتبرز أول حكمات يشاركن في كأس العالم لأول مرة في تاريخ البطولة، وسيصل صداها إلى عشاق كرة القدم والموسيقى على حد سواء، ومن كل الأعمار”.