كأس أفريقيا: المنتخب المغربي يتعادل أمام الكونغو الديموقراطية

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي
الأحد 21 يناير 2024 - 17:05

تعادل المنتخب المغربي مع الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع بين الطرفين، يومه الأحد، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وعرفت الدقائق الأولى من اللقاء ضغطا كبيرا من طرف العناصر الوطنية بعدما خلقت مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، بحثا عن أولى الأهداف، حتى تأتى له ذلك في الدقيقة الـ6، بواسطة أشرف حكيمي مستفيدا من تمريرة حكيم زياش.

وسرعان ماجاء هدفانت قريبة من التسجيل في أكثر من مناسبة.وأسفرت الفرص العديدة للعناصر الوطنية عن هدف مبكر في الدقيقة الـ’6، بواسطة تسديدة “قوية” لأشرف حكيمي في منطقة الجزاء،

واستمر المنتخب المغربي في فرض إيقاع اللعب، من خلال خلق العديد من المحاولات الخطيرة، أبرزها تسديدة زياش الخطيرة خلال الدقيقة الـ10.

وكادت النخبة الوطنية، أن تضيف الهدف الثاني، بعدما كان يوسف النصيري قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ20، لكنه لم يستثمر الكرة بالشكل المطلوب.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، استفاق المنتخب الكونغولي، من خلال القيام بمجموعة من الانسلالات لكن دفاعات المنتخب المغربي وقفت سدا منيعا لمحاولات هذا الأخير.

ونجح المنتخب الكونغولي، في تسجيل هدف التعادل، في حدود الدقيقة الـ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

وواصل “الأسود” سيطرتهم على المباراة بحثا عن أهداف إضافية، إلا أن المحاولات كانت تنقصها النجاعة والفعالية الهجومية، في ظل أجواء الرطوبة والحرارة العالية.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة بـ’ نقاط، يليه الكونغو الديمقراطية بنقطتين، وزامبيا بنقطة واحدة، في حين تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد