كأس أمم أفريقيا: منتخب الكوت ديفوار يستهل مشواره في الكان بالفوز على غينيا بيساو

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا
الأحد 14 يناير 2024 - 17:00

استهل منتخب الكوت ديفوار مشواره في منافسات كأس أمم أفريقيا، بالفوز على غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية التي احتضنها ملعب الحسن واتارا، بنتيجة هدفين دون مقابل.

أصحاب الأرض لم يمهلوا الغينيون كثيرا، وتمكنوا من زيارة شباك الحارس “دجوكو” عند الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء بواسطة متوسط ميدان المنتخب الإيفواري “سيكو فوفانا” الذي أرسل قذيفة قوية هزمت الحارس ومنحت التقدم مبكرا للفيلة.

أفضلية الكوت ديفوار في أولى مباريات دور المجموعات لـ كأس أمم أفريقيا تواصلت بعد تسجيل الهدف، ليفرض لاعبوا أصحاب الأرض أسلوب لعبهم طيلة مجريات الشوط الأول بحثا عن تأمين نتيجة اللقاء.

فوفانا العنصر الأبرز داخل صفوف المنتخب الإيفواري كان سيعلن نفسه عريسا لليلة الافتتاح بتدوينه الهدف الثاني بالطريقة ذاتها، لكن العارضة الأفقية لمرمى غينيا بيساو حرمته من ذلك. لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى على وقع الهدف الوحيد.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني اكتسب لاعبو غينيا بيساو الثقة نسبيا واستحوذوا على الكرة قصد الإندفاع نحو الهجوم والبحث عن التعديل، لكن رفاق ألفا سيميدو عجزوا عن خلق فرص حقيقية للتسجيل.

طموح منتخب غينيا بيساو من أجل العودة في النتيجة تبخر عند الدقيقة الـ58، حيث تمكن اللاعب جون فيليب كراسو من إضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده، الذي عرف كيف يدبر اللقاء.

وبهذه النتيجة، رفع  منتخب الكوت ديفوار رصيده إلى النقطة الثالثة متصدرا جدول الترتيب، في المقابل تجمد رصيد غينيا بيساو في صفر نقطة.

كوورة أنفو- عادل قندلات

 

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد