كربوبي تعبر عن سعادتها بعد قيادة مواجهة نيجيريا وغينيا بيساو: إنه فخر كبير بالنسبة لي وتحد في الوقت ذاته

بشرى كربوبي
بشرى كربوبي
الجمعة 26 يناير 2024 - 14:14

أبانت الحكمة الدولية المغربية، بشرى كربوبي، عن فخرها بعدما باتت أول امرأة تدير مباراة في بطولة كأس أمم أفريقيا كحكم رئيسي.

وفي هذا السياق أكدت كربوبي في تصريح للموقع الرسمي لجهاز ‘الكاف’: “إدارة هذه المواجهة بِمثابة شرف كبير بالنسبة لي، لقد أحسست بمشاعر رائعة هائلة لكوني أول حكمة تقود المباراة كحكم رئيسي، كما أنني كنت أول امرأة تستخدم تقنية ‘الفار’. كان فخرًا بالنسبة لي أن أمثل النساء الأفريقيات وأن أمثل التحكيم الأفريقي”.

وأضافت المتحدثة ذاتها في حديثها بالقول: “عندما علمت بالأمر، كانت المشاعر هائلة، وكنت سعيدة، لم تكن هنالك ضغوط، ولكن التوتر توقف بمجرد أننا بدأنا. كانت مباراة غينيا بيساو ونيجيريا بمثابة تحدٍ بالنسبة لي. لم يكن لدينا مجال للخطأ، لأننا بذلنا قصارى جهدنا للارتقاء إلى مستوى الثقة التي وضعتها اللجنة فينا”.

وتابعت كربوبي قائلة: “صحيح أننا تلقينا التهاني في كل مكان، وكنا مسرورات للغاية خاصة بالسيدات الثلاث، لأنهن تمكنن من إظهار أننا نستطيع أن نكون هناك، وأننا يمكن أن نتمتع بنفس القدرة التنافسية التي يتمتع بها الرجال. لم يكن الأمر سهلاً لكننا تمكنا من إظهار أننا نستطيع أن نكون هناك وأننا قادرات على القيام بذلك”.

وأكملت الحكمة المغربية حديثها بالقول: “من المؤكد أن لجنة التحكيم في ‘الكاف’، تقوم بالفعل بعمل ممتاز لتطوير التحكيم النسائي في أفريقيا. حقيقة أننا هنا، وأننا نلعب هذه المباراة، تُبين ثمرة العمل الذي يقومون به، وأود أن أقول للفتيات الصغار، أن يؤمنن بأحلامهن للوصول إلى أهدافهن.

وكانت بشرى كربوبي، قد نجحت في قيادة مواجهة منتخبي غينيا بيساو ونيجيريا، وذلك لحساب الجولة الثالثة والأخيرة، من منافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد