لبؤات الأطلس تزأرن بأستراليا وتصنعن التاريخ ببلوغ الدور الثاني من كأس العالم للسيدات

لبؤات الأطلس
لبؤات الأطلس

بلغ المنتخب المغربي النسوي دور ثمن النهائي من منافسة كأس العالم للسيدات، بعد التغلب على المنتخب الكولومبي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما يومه الخميس، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وعرفت الجولة الأولى من المباراة تفوق “لبؤات الأطلس” من الناحية الدفاعية والهجومية، وخلق شراسة وسط الميدان من خلال افتكاك الكرات من اللاعبات الكولومبيات.

واستطعن اللاعبات المغربيات من الحفاظ على ثرواتهم البدنية طوال 45 دقيقة، حتى تأتى الهدف الأول، عن طريق اللاعبة أنيسة الحمري خلال الدقيقة 45.

واستغل المنتخب المغربي تعادل المنتخب الألماني أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف لمثله، ليضمن بطاقة العبور للدور الموالي، حيث سيلاقي فرنسا بقيادة هيرفي رونار يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 12 بتوقيت غرينيتش.

ومع انطلاق الشوط الثاني بدأ الضغط من المنتخب الكولومبي الباحث عن التعادل، عبر مجموعة من التسديدات التي وجدت يقظة كبيرة من الدفاع بقيادة الحارسة خديجة الرميشي.

ولعل أبرز فرص التسجيل للكولومبيات جاءت في الدقيقة 79 بعد خطأ كبير من نهيلة بنزينة، استغلته المهاجمة راميريز التي سددت كرة اصطدمت بالقائم الأيسر.

واستغل المنتخب المغربي تعادل المنتخب الألماني أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدف لمثله، ليضمن بطاقة العبور للدور الموالي.

وستلاقي كتيبة رينالد بيدروس المنتخب الفرنسي بقيادة “الثعلب” هيرفي رونار يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة 12 بتوقيت غرينيتش.