لجنة التأديب التابعة لـ الكاف تستدعي عمروش بسبب تصريحاته المثيرة للجدل

عادل عمروش
عادل عمروش
الخميس 18 يناير 2024 - 12:00

استدعت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني، بسبب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل.

هذا وامتثل عمروش يومه الخميس، أمام اللجنة المذكورة، لمعرفة الأسباب الرئيسية التي جعلت مدرب تنزانيا، يؤكد بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تتحكم في مواعيد وتعيينات الحكام في أفريقيا، حيث نعث جامعة الكرة بـ”الكولسة”.

وفي سياق متصل، كان والاس كاريا، رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، قد انتقدبشكل قاطع  تصريحات الجزائري عمروش، حيث قال: “نحن لا نؤيد تصريح مدربنا بشكل قاطع، لأننا نحترم المغرب لعمله الشاق في تطوير كرة القدم، وسنرى ما يجب القيام به فيما يتعلق بتصريحات المدرب المتهورة والمستفزة”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي كان قد اكتسح نظيره التنزاني، بعدما فاز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بين الطرفين يوم أمس الأربعاء،  لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وبالعودة لمجريات اللقاء، عرف شوط المباراة الأول، سيطرة من طرف العناصر الوطنية، حيث خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، لعل أبرزها كرة النصيري التي خرجت من ملعب المباراة.

وسجل رومان غانم سايس الهدف الأول، للنخبة الوطنية خلال الدقيقة الـ30′ من مجريات الشوط الأول، مستغلا تمريرة زميله حكيم زياش.

ومع حلول الدقيقة الـ أضاف عز الدين أوناحي الهدف الثاني في المواجهة، وكان ذلك في حدود الدقيقة الـ77′.

هذا وسجل يوسف النصيري الهدف الثالث لصالح النخبة الوطنية، خلال الدقيقة الـ80′ من مجريات الشوط الثاني.

ويتصدر المنتخب المغربي جدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، بينما ظل تنزانيا في الصف الأخير، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة زامبيا والكونغو الديمقراطية.

 

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء