مهاجم زامبيا يحذر المنتخب المغربي: لا شيء حسم بشأن المتأهل للدور القادم

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي
الجمعة 19 يناير 2024 - 16:00

وجه باتسون داكا، مهاجم المنتخب الزامبي، رسالة إلى المنتخب المغربي، مؤكدا أن الوقت لا يزال مبكرا بشأن معرفة المتأهلين إلى الدور المقبل، من منافسة كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وفي هذا الصدد أكد داكا في تصريح صحفي بعد تعادل منتخب بلاده أمام الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله: “دائما ما تكون المباريات الأولى في بطولة كأس أفريقيا صعبة للغاية، لقد لعبنا أمام خصم جيد، ومن الجيد أن نخرج بنقطة التعادل من هذه المواجهة”.

وأوضح المصدر ذاته، بأن لاعبي المنتخب الغاني، يتوجب عليهم التفكير في باقي المقابلات حيث قال: “علينا التركيز في المباريات القادمة، ويتوجب علينا أن نتعلم الدرس من المباراة الماضية”.

وأضاف المتحدث نفسه: “الشيء الوحيد الذي علينا فعله، هو القيام بكل ما في جهدنا لكسب على أكبر عدد من النقاط في اللقاء المقبل، وعلى الفريق أن يظل يفكر بطريقة إيجابية. ما زلنا في بداية المسار، ولا نحتاج إلى أن نفقد أعصابنا، والنقطة التي تحصلنا عليها كانت جيدة، ولا يمكننا إلا البناء على ذلك في المستقبل”.

وواصل داكا حديثه بالقول: “نرغب في حصد أكبر عدد من النقاط، وهم يريدون نفس الشيء، حتى لو خسرت تنزانيا المباراة الأولى، فهذا لا يعني أن الأمر سيكون سهلاً بالنسبة لنا، نحن بحاجة إلى البحث بعمق والعمل بجدية أكبر، وبذل كل ما في وسعنا للحصول على أكبر عدد من النقاط. من السابق لأوانه التعرف على المرشحين في المجموعة، ونحن كفريق علينا النظر في كل مباراة على حدى”.

جدير بالذكر، أن مُنتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية يملكان في رصيدهما نقطة واحدة في المركزين الثاني والثالث، ثم تنزانيا في المرتيبة الأخيرة بصفر نقطة، بينما يتصدر المنتخب المغربي جدول ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 14:30

رسميا: ريال مدريد يحدد موعد تقديم نجمه الجديد مبابي

كيليان مبابي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 12:05

مبابي يعبر عن خيبة أمله الكبيرة بالخروج من نصف نهائي اليورو

الجامعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 23:15

الجامعة المغربية لكرة القدم تعرض خطة تطوير اللعبة أمام المجموعة البرلمانية والموضوعاتية

أيمن الوافي
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 16:00

الوافي يعلن عدم مشاركته رفقة المنتخب المغربي تحت 23 سنة في الأولمبياد