نتائج الدورة السادسة من البطولة المغربية .. نهضة بركان ينقض على الصدارة

البطولة
البطولة

أهم ما ميز الدورة السادسة من منافسات البطولة الإحترافية هو إعتلاء نهضة بركان صدارة الترتيب العام منفردا برصيد 14 نقطة متبوعا بالوداد الرياضي برصيد 13 نقطة ثم المغرب التطواني والرجاء الرياضي في المركز الثالث وهما يتقاسمان النقطة 12.

أما على مستوى أسفل الترتيب العام فقد جاءت النتائج كارثية خاصة وأن ثلاثة أندية تظل لحد الساعة بلا فوز وهي حسنية أكادير، مولودية وجدة ويوسفية برشيد التي تظل لحد الساعة خارج المنافسة بالنظر للمستوى العام الذي تقدمه وقد يكون سببا في توريطها عند آخر الموسم.

نهضة بركان في الصدارة

يبدو أن نهضة بركان أعد العدة هذا الموسم لينافس على لقب البطولة الإحترافية بعد أن إعتلى الترتيب العام برصيد 14 نقطة منفردا تحصل عليها من 4 إنتصارات وتعادلين ورصيده خال من الهزيمة.

الوداد يتربص في المركز الثاني

الوداد الرياضي إستعاد نغمة الإنتصارات وتذوق حلاوتها عندما حقق ثاني فوز على التوالي وهو الفوز الرابع له بعد التعادل والهزيمة وبذلك يتربص بالمركز الأول للإطاحة بالنهضة البركانية.

الرجاء ينتفض ويثأر لنفسه

الرجاء الرياضي يعود ليحقق الفوز على المغرب التطواني بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، مكنه من إحتلال المركز الثالث برفقة الحمامة، الفوز أعاد الثقة للجماهير الرجاوية بعد النتائج الغير مستقرة.

الزعيم في المنعرج

يبدو أن الجيش الملكي برفقة المدرب نصر الدين نابي غير موفق هذا الموسم بدليل النتائج التي حققها، إذ من أصل 6 مباريات حقق 3 إنتصارات و 2 تعادلين و 1 هزيمة واحدة ما يعني أن الأرقام غير منصفة للزعيم الذي عليه الدفاع عن لقبه الذي توج به في الموسم الماضي.
الفتح يستعيد نغمة الفوز
تمكن الفتح الرياضي من تحقيق فوز مهم على شباب السوالم خارج الميدان وهو الفوز الثالث بعد الخسارة أمام المغرب التطواني مكنه من الوصول للنقطة 11 .

شباب السوالم يدخل المجهول

أربع هزائم متتالية تعرض لها شباب السوالم من أصل 6 مباريات وهي وضعية لم يعشها الفريق منذ أن صعد للبطولة الإحترافية، ما يؤكد بأن موسمه الجديد سيكون مليئا بالعواصف.

3 أندية في الغرق

لحد الآن 3 أندية بلا فوز وتتواجد في المنطقة السفلى، حسنية أكادير في المركز 14 برصيد 2 نقط بأربع هزائم وتعادلين، مولودية وجدة في المركز 15 برصيد 2 نقط بأربع هزائم وتعادلين وفي المركز 16 يوسفية برشيد ب 5 هزائم وتعادل واحد.

كوورة