وليد الركراكي يتحدث عن سبب استدعاء سفيان بوفال

وليد الركراكي
وليد الركراكي
الخميس 28 ديسمبر 2023 - 15:05

أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أن عددا من الأندية الأوروبية تريد في الإبقاء على لاعبي العناصر الوطنية، لأيام من أجل خوض بعض المباريات، مشيرا إلى أن سفيان بوفال لاعب مهم في صفوف المنتخب المغربي للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 “الكوت ديفوار”.

وقال الركراكي خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس بمركب محمد السادس بالمعمورة: “هناك عدد من الأندية تريد الإبقاء على لاعبي المنتخب المغربي لخوض مبارياتها حتى الرابع من شهر يناير المقبل”.

وأضاف: “بوفال كان هو الخيار الأصعب. كانت لدي خيارات كثيرة. لديه مشاكل مع فريقه من ناحية تسجيله في لائحة الفريق وبالتالي لم يتمكن من خوض مباريات الدوري القطري، لكنه كان في مواجهة الكأس واليوم سيلعب أمام قطر القطري”.

وتابع: “أتابعه وأتكلم معه. إنه لاعب يحظى بثقتي وأؤمن بإمكانياته، وبإمكانه مساعدتنا في كأس أمم أفريقيا. لكي أكون صريحا، لقد قلت له لو كنا ملزمين باستدعاء 23 لاعبا فلن تأتي، لا يمكنني حينها أن أقوم بنفس الاختيار، لكن 27 عنصرا ونظرا لأنه لاعب ذو تجربة بإمكانه مساعدتي”

واستطرد: “لقد أثبت في المونديال وفي مواجهة البرازيل أن مستواه جيد ولم ينته بعد. كان بإمكاني أن أستدعي رحيمي وباتنا وصلاح وأخوماش والعديد من اللاعبين في هذا المركز، ولكنني اخترت سفيان، لدي ثقة كبيرة فيه وأؤمن بأنه سيعيدها لنا على أرضية الميدان، ويستحق ذلك. أحيانا أتوفر على ‘جوكر’ والآن سيكون بوفال هو هذا ‘الجوكر'”.

وأكمل: “هم يرغبون في الإبقاء على اللاعبين طيلة “الكان”، لكن علينا أن نستعد لهذه المنافسة، واللاعبون يعرفون هذا الشيء. لدينا تاريخ الفيفا هو 1 يناير”.

 

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 9 فبراير 2024 - 14:00

الوينرز: “الوداد مستهدف من قبل مديرية التحكيم والفريق خيب آمالنا في مواجهة الفتح

البطولة الإحترافية
الخميس 8 فبراير 2024 - 20:54

البطولة الاحترافية/ م.وجدة يفوز على ن.بركان وج.الملكي يستعيد الصدارة بعد تغلبه على ش.المحمدية

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 17:53

البطولة الاحترافية/ الرجاء ينتصر على يوسفية برشيد ليتربع على عرش الصدارة

الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء