الشماخ: سنكون سعداء بالتعريف ببلدنا وثقافتنا خلال كأس أفريقيا المقبلة ‘كان المغرب 2025’

الشماخ
الشماخ
الخميس 4 يوليو 2024 - 16:00
أبان الدولي المغربي سابقا مروان الشماخ، عن رغبته الكبيرة في فوز العناصر الوطنية بلقب كأس الأمم الأفريقية، التي ستنظمها المملكة في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 إلى غاية 18 يناير 2026، مشيدا بالمستويات التي قدمها الناخب الوطني وليد الركراكي في المونديال الأخير بقطر باحتلاله المركز الرابع.
 
وكانت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، رفقة كل من الغابون، أفريقيا الوسطى وليسوتو.
وتحدث الشماخ خلال  حضوره كمساعد لسحب قرعة تصفيات “كان المغرب 2025” بمدينة بجوهانسبرغ الجنوب أفريقية: “أتواصل مع الركراكي، لقد كان لاعبا جيدا، والآن هو مدرب جيد، وكلنا شاهدنا ما فعله رفقة المنتخب الوطني في كأس العالم بقطر”.
 
وأضاف المتحدث ذاته: “لقد كنا قريبين من التأهل إلى الأدوار المتقدمة في كأس أمم أفريقيا بالكوت ديفوار، لكننا فرطنا في ركلات الترجيح، وهذه هي كرة القدم”.
 
واستطرد الشماخ في حديثه: “كنا ننتظر بطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب منذ فترة طويلة، وسنكون سعداء بالتعريف ببلدنا وثقافتنا وكرتنا. نتطلع أن تكون بطولة رائعة منذ البداية وحتى النهاية، من جمهور وملاعب وأن تكون جميع الأنصار سعيدة”.
 
وأكمل الدولي السابق حديثه قائلا: “نحن مسرورون بأن نرى نسخة بعد الأخرى بمستوى ممتاز وأجواء رائعة، سيصبح الأمر صعبا على جميع الفرق. ليست هناك منتخبات مرشحة ونحن نتطلع للتتويج بهذه النسخة المقبلة في بلدنا”.
 

مقالات ذات صلة

الكاف
الجمعة 5 يوليو 2024 - 18:00

الكاف يصدر عقوبات في حق الزمالك إثر سوء التنظيم في إياب نهائي كأس الكونفدرالية

سفيان رحيمي
الجمعة 5 يوليو 2024 - 14:16

العين ينفي انتقال رحيمي إلى أحد الأندية ويؤكد استمرار اللاعب مع النادي

بلال الخنوس
الخميس 4 يوليو 2024 - 21:00

من بينهم أخوماش والخنوس.. لاعبوا المنتخب المغربي الأولمبي يعبرون عن سعادتهم بالمشاركة في الأولمبياد

طارق السكتيوي
الخميس 4 يوليو 2024 - 18:19

السكتيوي يكشف القائمة النهائية المستدعاة للمشاركة في أولمبياد “باريس 2024”