الفيفا يغير ملعب مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو برازافيل

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي
الجمعة 7 يونيو 2024 - 14:05
أعلنت الجامعة الملكية المغربية للعبة، اليوم الجمعة، توصلها بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن المواجهة التي ستجمع المنتخب المغربي مع نظيره الكونغو برازافيل، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
 
ونشر الجهاز المذكور، بلاغا رسميا عبر موقع الرسمي قال فيه: “توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتضمن إجراء مباراة تصفيات كأس العالم المنطقة الأفريقية عن المجموعة الخامسة، بين منتخب الكونغو برازافيل والمنتخب الوطني المغربي، يوم 11 يونيو المقبل، بالملعب الكبير بأكادير، بداية من الساعة الثامنة ليلا، بدل ملعب الشهداء بكينشاسا بالكونغو الديمقراطية”.
 
وكان الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، يقد أعلن انسحاب منتخبه الأول من خوض مباراته أمام النيجر لحساب تصفيات كأس العالم 2026، بسبب عدم الموافقة على تغيير الملعب الذي سيحتضن المباراة، لتحتسب نقاط الفوز لخصمه النيجر، ويعتبر فائزا بثلاثية نظيفة حسب قوانين الكاف.
 
وفي سياق متصل، كان الجهاز الوصي على كرة القدم الكونغولية، قد دخل في مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل نقل مباراة منتخب النيجر إلى ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” في برازافيل، عوض “الشهداء” في كينشاسا.
يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه يومه الجمعة نظيره الزامبي لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المونديال، على أن يستقبل الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء المقبل، على نفس أرضية الملعب الكبير لأكادير.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الإثنين 10 يونيو 2024 - 15:00

ردا على تصريحات أنشيلوتي.. ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية

الكونغو برازافيل
الإثنين 10 يونيو 2024 - 13:05

منتخب الكونغو برازافيل يصل إلى مدينة أكاديرا استعدادا لملاقاة نظيره المغربي

أنشلوتي
الإثنين 10 يونيو 2024 - 12:00

أنشيلوتي يعلن عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

المنتخب المغربي
الأحد 9 يونيو 2024 - 21:05

المنتخب المغربي يباشر تحضيراته تأهبا لمواجهة الكونغو برازافيل