تصفيات مونديال 2026: المنتخب المغربي يفوز على زامبيا ويحافظ على الصدارة

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي
الجمعة 7 يونيو 2024 - 21:57
فاز المنتخب المغربي مساء يومه الجمعة، على نظيره الزامبي بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة التي جمعت بين الطرفين في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
وتمكنت العناصر الوطنية، من افتتاح سجل التهديف بشكل مبكر، حمل توقيع نجم غلطة سراي التركي حكيم زياش، بعدما نفذ ركلة جزاء بنجاح، خلال الدقيقة الخامسة.
وتواصلت محاولات كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي بحثا عن إحراز الهدف الثاني لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.
ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصل غياب الفعالية عن الخط الهجومي المغربي رغم استحواذ “أسود الأطلس” على مجريات اللقاء، وخلقهم لفرص عديدة لم تترجم إلى أهداف.
 
ونجح المنتخب المغربي بعد خلقه لمجموعة من الفرص الخطيرة السانحة للتسجيل، في إضافة الهدف الثاني، بواسطة لاعب موناكو الفرنسي إلياس بنصغير، مستفيدا من تمريرة زميله براهيم دياز.
هذا وبدأ المنتخب الزامبي يدخل لأجواء المباراة بشكل تدريجي، بعد أن قلص إدوارد شيلوفيا الفارق لمنتخبه في الدقيقة الـ’80، مستغلا هفوة الدفاع المغربي المكون من رومان غانم سايس ونايف أكرد.
وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط محافظا على صدارة المجموعة الخامسة، متبوعا بكل من زامبيا، نيجر، تنزانيا بـ3 نقاط، بينما ظل منتخب الكونغو برازافيل متذيل الترتيب بصفر نقطة.
يشار إلى النخبة الوطنية، ستواجه منتخب الكونغو برازافيل، هذا الثلاثاء، برسم الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، على الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينيتش.

مقالات ذات صلة

ريال مدريد
الإثنين 10 يونيو 2024 - 15:00

ردا على تصريحات أنشيلوتي.. ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية

الكونغو برازافيل
الإثنين 10 يونيو 2024 - 13:05

منتخب الكونغو برازافيل يصل إلى مدينة أكاديرا استعدادا لملاقاة نظيره المغربي

أنشلوتي
الإثنين 10 يونيو 2024 - 12:00

أنشيلوتي يعلن عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

المنتخب المغربي
الأحد 9 يونيو 2024 - 21:05

المنتخب المغربي يباشر تحضيراته تأهبا لمواجهة الكونغو برازافيل