الاتحاد الكونغولي يبعث رسالة لجامعة الكرة يؤكد فيها العلاقة الوطيدة بين الطرفين

الاتحاد الكونغولي
الاتحاد الكونغولي
الثلاثاء 30 يناير 2024 - 18:30

بعث الاتحاد الكونغولي، برسالة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يؤكد من خلالها العلاقة الوطيدة، التي تجمع بين الطرفين.

هذا وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برسالة من الجهاز المذكور، وذلك على خلفية قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بشأن إلغاء العقوبة التي فرضتها اللجنة التأديبية للكاف، في حق الناخب الوطني وليد الركراكي.

هذا وأكد الاتحاد الكونغولي في رسالته للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،  عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الطرفين، من أجل تنمية وتطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين.

وفي سياق متصل، أقر الجهاز الكونغولي احترامه للقرار الأخير للجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث اعتبره ملفا مغلقا بصفة نهائية.

وكانت  الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد استئنفت قرار توقيف جهاز ‘الكاف’ لوليد الركراكي لأربع مباريات، منها 2 موقوفة التنفيذ، حيث قالت في بلاغ رسمي: “على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار المثمثل في إيقافه أربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ. قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار الذي ترى فيه مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه اي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

مقالات ذات صلة

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي

المنتخب العراقي
الخميس 2 مايو 2024 - 20:00

العراق يكمل عقد المتأهلين إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب