الرجاء يطالب بمنع التنقل على جماهير جميع الأندية الوطنية بدون استثناء

الرجاء الرياضي
الرجاء الرياضي
الخميس 8 فبراير 2024 - 16:00

أعلن الرجاء الرياضي في بيان رسمي، عن ضرورة توحيد وتطبيق، المعايير المعتمدة لتنقل جماهير الأندية الوطنية، لمشاهدة مباريات البطولة الاحترافية لهذا الموسم الكروي الجاري.

ونشر الفريق الأخضر عبر موقعه الرسمي على فايسبوك بيانا جاء فيه: “منذ بداية مجريات البطولة الاحترافية “انوي” لهذا الموسم الرياضي 2024/2023 تم تسجيل أمر خطير جدا يتضمن عدة نقط تمس بشدة بمبدأ تساوي وتكافؤ الفرص بين الفرق المنافسة”.

وتابع: “ففي الوقت الذي شاهد فيه المتتبع الرياضي مقابلات بعض الفرق وهي تلعب أمام جماهيرها وفي عدة ملاعب مرخص لها كان ملفتا للنظر أن فرقا أخرى لم تستفد من نفس الامتياز بل وهناك حالة فريق الرجاء الرياضي الذي أصبح يجري مقابلاته بدون جمهور وهو الذي يشكل له سندا معنويا مهما للغاية وكذلك داعما ماديا لا بديل له في الظروف الحالية التي يستعصي فيها توفير الموارد المالية التأمين تمويل الموسم الرياضي”.

وأضاف: “وفي هذا الصدد وحتى تكون هناك معاملة بالمثل وإنصافا لتنافسية نزيهة بين الفرق سواسية و في ظل استعصاء تنظيم المقابلات بحضور جمهور الخصم فقد أصبح امراً ملحا و عاجلا منع التنقل على جماهير جميع الاندية بدون استثناء بل يتعين تغيير القانون المنظم لتنقل الجماهير وجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة”.

وواصل: “فعلى سبيل الذكر وليس للحصر مدينة الرباط ترفض استقبال جمهور الرجاء بملعب مولاي الحسن بمناسبة مقابلة اتحاد تواركة و نفس الملعب و نفس المدينة يسمحان باستقبال جمهور الوداد في مقابلته ضد نادي الفتح الرياضي”.

وأكمل البيان: “إننا لثمن مرة أخرى في نفس الوقت المجهودات الجبارة من توفير للموارد المالية واللوجيستيكية من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت إشراف رئيسها السيد فوزي القجع والذي نقدم له بهذه المناسبة جزيل الشكر على كل هذه المجهودات”.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي