الركراكي: إقصاء مصر لا يهمني..نحن نلعب من أجل راية المغرب

الركراكي
الركراكي
الإثنين 29 يناير 2024 - 15:00

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، بأنه غير مهتم بإقصاء المنتخب المصري من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، مشيرا إلى أن الأمر الذي يعنيه هو تقديم “أسود الأطلس”، مستوى جيد في البطولة القارية.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة منتخب جنوب أفريقيا: “شخصيا، لا مشكلة لي في تصريحات مدرب جنوب أفريقيا، فهو لم يكذب بتاتا، لقد فازوا علينا وبإمكانهم تكرار ذلك من جديد”.

وأضاف المتحدث ذاته: “إذا كانت التصريحات حقيقية، فلقد عانينا في دور المجموعات، ولكن حتى هم عانوا. أملك احتراما كبيرا لجنوب أفريقيا ونملك تواضع رابع العالم فنحن في مهمة الآن”.

وواصل الركراكي: “منذ وصولنا لبطولة كأس أمم أفريقيا، ونحن نعيش في جدل، ويحاولون إخرجنا عن النص، بدأت مع أوناحي ثم لعبنا في الثانية ظهرا، وركلة جزاء ضدنا وعقوبة ضدي بدون سبب وبدون التركيز على تصريحات هذا أو ذاك”.

وعن إقصاء مصر من دور ربع النهائي أوضح: “إقصاء مصر هو أمر لا يهمني. نعم نشعر بالحزن بعد خروجهم من المنافسة، لأنهم بمثابة إخوتنا. لكن ما يهمني الآن هو المغرب، وشخصيا لا نفكر في تلك القضية، المتعلقة باللعب من أجل راية العرب، نحن نلعب من أجل المغرب”.

وزاد: “نحن في مسابقة أفريقية، لا يجب أن تكون هناك ضجة حول هذه فرق مغاربية أو عربية، الحقيقة هي أن الأمور معقدة لمنتخبات شمال أفريقيا، وباستثنائنا نحن وموريتانيا، فكلها أقصيت مبكرا. ما نرغب تحقيقه هو القيام بعملنا بأفضل طريقة وعدم الاختباء وراء الأعذار. نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا في كأس أمم أفريقيا”.

وسيلاقي المنتخب المغربي يوم غد الثلاثاء، نظيره الجنوب أفريقي، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء، بالتوقيت المغربي، وذلك لحساب ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 الكوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 26 أبريل 2024 - 17:00

المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي يعلن عن أسماء أعضائه الجدد

إلياس بنصغير
الجمعة 26 أبريل 2024 - 16:00

إيقاف بنصغير من طرف لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي

يوسف النصيري
الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:05

النصيري يحطم رقما جديدا في مسيرته الاحترافية

رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم
الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:00

رئيس الاتحاد الجزائري يصل إلى سويسرا للطعن في قرار الكاف بخصوص لقاء ن. بركان وا.العاصمة