الزاكي يستبعد المنتخب المغربي من نيل لقب الكان والأخير يرشح السنغال للفوز بالبطولة

بادو الزاكي
بادو الزاكي
الثلاثاء 9 يناير 2024 - 18:00

استبعد  الإطار الوطني بادو الزاكي، ومدرب منتخب النيجر حاليا، “أسود الأطلس“، للظفر بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة، في الكوت ديفوار، مرشحا بذلك السنغال للذهاب بعيدا في المُسابقة القارية.

وقال الزاكي في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة السنغال وديا: “منتخب السنغال هو بطل أفريقيا الحالية ويمتلك فريقًا موهوبًا، يضم لاعبين يلعبون في أندية مرموقة ومعروفة في جميع أنحاء أوروبا والعالم”.

وأضاف المتحدث ذاته: “لدى الفريق، (يقصد السنغال)، الخبرة والقدرة على الاحتفاظ بهذا اللقب، إنه أحد المرشحين للتتويج. ومع ذلك، فإن كأس أمم أفريقيا لها واقع آخر. أظن أن السنغال ستتأهل إلى المربع الذهبي”.

وتابع المصدر نفسه: “يمكننا القول بسهولة أن السنغال والكاميرون سيتأهلان إلى الدور الثاني. ولكن في نهاية مرحلة المجموعات يجب الحكم على المنتخبات”.

“من هذه اللحظة ستعرف الفريق الذي سيتأهل إلى الدور نصف النهائي. ومع ذلك، أتوقع أن السنغاليين لديهم القوة للمضي قدما في هذه المنافسة”، يستطرد الزاكي.

وجدد حارس مرمى المنتخب المغربي سابقا حديثه بعد نهاية المواجهة الودية التي انهزم فيها النيجر قائلا: “السنغال مرشحة للتتويج باللقب. لديها لاعبين يلعبون رفقة فرق كبيرة في أوروبا”.

وواصل”كنا جيدين من الناحية التكتيكية، لكن علينا أن نشتغل أكثر لنصل إلى أداء يخول لنا مواجهة فرق من هذا النوع”.

وأوضح: “أن تشككوا في قدرات المنتخب النيجري بسبب مباراته الودية أمام السنغال، أمر لا يجب القيام به، لأن الأخير قدم في مناسبات عدة أوراق اعتماده”.

وأكمل الزاكي حديثه بالقول: “هدفنا هو التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025. لدي الوقت الكافي لبناء فريق تنافسي للتظاهرات المقبلة، وهو هدف أضعه نصب اهتمامي، لأساعد منتخب النيجر على تحقيقه”.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي