الكاف يزف خبرا سارا للمنتخبات المشاركة في الكان المقبل بالكوت ديفوار

الكاف
الكاف
الخميس 4 يناير 2024 - 19:00

أعلن الاتحاد الأفريقي “الكاف”، لكرة القدم، عن زيادة  قيمة الجوائز المالية لمسابقة كأس أمم أفريقيا، والتي ستجرى أطوارها بدولة “الكوت ديفوار 2023″، بنسبة %40 بالمائة.

وفي هذا السياق، سيأخذ الفائز بلقب المسابقة القارية، 7 ملايين دولار، في المقابل سيتحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية بقيمة 4 ملايين دولار.

ومن جهته سيكون بإمكان صاحبي المركز الثالث والرابع، الحصول  على جائزة مالية قدرها 2.5 مليون دولار، في حين ستأخذ المنتخبات التي خرجت من الدور ربع النهائي، على 1.3 مليون دولار.

وفي هذا السياق أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بارتيس موتسيبي في تصريح للموقع الرسمي لـ “لكاف”:”لقد حقق ‘الكاف’ تقدما كبيرا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى”.

وواصل المتحدث ذاته في حديثه بالقول: “لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة للبطولة”.

وأنهى موتسيبي تصريحه قائلا: “أنا واثق من أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم، وسيفيد أيضا جميع أصحاب المصلحة في اللعبة، فضلا عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها”.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي يتواجد ضمن المجموعة السادسة، للمسابقة القارية، بجانب منتخبات زامبيا، تنزانيا، الكونغو الديموقراطية، علما أن “الأسود”، سيتوجهون الأحد القادم، إلى دولة الكوت ديفوار استعدادا للمشاركة في العرس الكروي الأفريقي.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي