المنتخب المغربي يكتشف خصومه في تصفيات كأس العالم 2026

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي
الخميس 13 يوليو 2023 - 15:00

من المرتقب أن يتعرف المنتخب الوطني المغربي يومه الخميس، في تمام الساعة الرابعة عصرا، على الخصوم التي سيواجهها لحساب تصفيات كأس العالم 2026، عبر القرعة المقامة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وسيشهد النظام الجديد توزيع المنتخبات المشاركة على 9 مجموعات، وتضم كل منها 6 منتخبات، حيث تتأهل المنتخبات التسع المتصدرة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

وفي هذا السياق يتواجد كل من المنتخب المغربي، والسنغال، والتونسي، إضافة إلى جانب الجزائر، ومصر، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وساحل العاج في المستوى الأول.

وبالنسبة للمنتخبات الحاضرة في المستوى الثاني فهي بوركينا فاسو، وغانا، وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى الرأس الأخضر، والكونغو الديمقراطية، وغينيا، وزامبيا، بجانب كل من الغابون وغينيا الاستوائية.

وبخصوص المستوى الثالث يحضر كل من منتخب أوغندا، والبنين، وموريتانيا، وكينيا، بالإضافة إلى مدغشقر، وغينيا بيساو، وناميبيا، وأخيرا أنغولا.

وفي الصدد نفسه يتواجد كل من الموزمبيق، وغامبيا، والسيراليون، والتوغو، وتانزانيا، وزيمبابوي، وجمهورية أفريقيا الوسطى، ومالاوي، وليبيا في المستوى الرابع.

في المقابل يحضر في المستوى الخامس كل من النيجر، وجزر القمر، والسودان، إضافة إلى رواندا، وبوروندي، وإثيوبيا، وإسواتيني، بجانب كل من بوتسوانا، وليبيريا.

ويتمركز كل من منتخبات ليسوتو، وجنوب السودان، وجمهورية موريشيوس، وتشاد، وساو تومي، ودجيبوتي، والسيشل، وإريتيريا، والصومال في المستوى السادس.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يتواجد في المستوى الأول باعتباره المصنف الأول قاريا محتلا المركز 13 عالميا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 26 أبريل 2024 - 17:00

المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي يعلن عن أسماء أعضائه الجدد

إلياس بنصغير
الجمعة 26 أبريل 2024 - 16:00

إيقاف بنصغير من طرف لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي

يوسف النصيري
الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:05

النصيري يحطم رقما جديدا في مسيرته الاحترافية

رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم
الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:00

رئيس الاتحاد الجزائري يصل إلى سويسرا للطعن في قرار الكاف بخصوص لقاء ن. بركان وا.العاصمة