تقارير: دياز حاضر ضمن القائمة الأولية المستدعاة لمنتخب إسبانيا لمواجهتي البرازيل وكولومبيا

دياز
براهيم دياز
الإثنين 5 فبراير 2024 - 16:00

كشفت تقارير صحفية إسبانية، يومه الإثنين، بأن اللاعب مزدوج الجنسية مغربي-إسباني، براهيم دياز، سيحمل قميص منتخب لاروخا، بعدما تم استدعاؤه من طرف المدرب دي لافوينتي.

وحسب ما أعلنت عنه شبكة ريليفو الإسبانية، فإن دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، اتخذ قرار استدعاء براهيم دياز، للمشاركة في التربص الإعدادي للفريق الأول، وذلك من أجل الاستعداد الجيد للمشاركة في مسابقة  كأس الأمم الأوروبية القادمة 2024.

وأوضح المصدر ذانه، بأن مدرب منتخب لاروخا، أصبح معجبا بالمستويات التي بات يقدمها لاعب فريق ريال مدريد مع ناديه الحالي، علما أنه وقع يوم أمس الأحد على الهدف الأول للميرينغي أمام أتلتيكو مدريد، لحساب مباريات لاليغا.

هذا وكان المدرب دي لافوينتي، قد أشار في وقت سابق، بأن نجم ريال مدريد الحالي، قرر اللعب لمنتخب إسبانيا عوض حمل قميص المنتخب المغربي، حيث علق هذا الأخير قائلا: “الشيء الأهم هو قناعة اللاعب الشخصية. براهيم دياز يريد اللعب لمنتخب إسبانيا، إنه إسباني. أنا سعيد للغاية بمستوياته التي يقدمها مع ريال مدريد”.

وفي سياق متصل، من المُرتقب أن يكون اللاعب ذو الأصول المغربية، حاضرا في قائمة المنتخب الإسباني، المُستدعاة للمبارتين الوديتين أمام منتخبي كولومبيا والبرازيل.

يشار إلى أن دياز، سبق له أن حمل  قميص منتخب إسبانيا لأول مرة  في مباراة واحدة سجل فيها هدفا، كما لعب للمنتخبات الإسبانية في الفئات العمرية، قبل أن يصبح خارج حسابات إسبانيا منذ عام 2021، ما فتح أمامه الباب للتفكير في العودة لتمثيل منتخب بلاده الأم المغرب، كما حدث من قبل مع مواطنه منير الحدادي.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي