جمال بلماضي: الركراكي من كان له الفضل الكبير في وصول المنتخب المغربي لنصف نهائي مونديال قطر

بلماضي
بلماضي
الأحد 14 يناير 2024 - 19:00

عبر جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائرين عن إعجابه الكبير، لما قدمه الناخب الوطني وليد الركراكي، مشيرا إلى أن مدرب “أسود الأطلس”، كان له الفضل الكبير في وصول هذا الأخير لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 الماضي.

وفي هذا السياق أوضح بلماضي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم:”إذا كنت لاعبا سابقا يتمتع بخبرة في القارة، فإن العلاقة التي تربطك ببلدك تمنحك ميزة مقارنة بالمدربين الآخرين”.

وأضاف المتحدث ذاته: “أنا أتحدث عن آليو سيسي ووليد الركراكي وبعض المدربين الآخرين، لذلك آتمنى أن يكون هناك المزيد من المدربين مثلهم”.

وأكد مدرب محاربي الصحراء: “آمل أن يتمكنوا من حصد أفضل النتائج مثل ما فعل وليد الركراكي، والذي وصل نصف نصف نهائي كأس العالم كأول منتخب أفريقي، بعدها مدرب منتخب السنغال آليو سيسي البطل الحالي للقارة الأفريقية، لأفريقيا، وصاحب المشاركتين في كأس العالم”.

تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب المغربي سيستهل مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا بملاقاة المنتخب التنزاني، وذلك يوم الأربعاء القادم، على أرضية ملعب لوران بوكو بساحل العاج، حيث سيلعب اللقاء على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي.

هذا وتتواجد العناصر الوطنية، ضمن المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا، علما أن كتيبة وليد الركراكي حققت فوزا مهما على منتخب سيراليون قبل أيام قليلة من انطلاق الحدث الأبرز على المستوى القاري.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي