حارس ريال مدريد: ياسين بونو يستحق جائزة الأفضل لهذه السنة نظرا لما حققه مع المغرب

بونو
ياسين بونو
الثلاثاء 9 يناير 2024 - 22:00

اعتبر تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والمنتخب البلجيكي، بأن حامي عرين “الأسود”، ياسين بونو، هو الأجذر بالتتويج بجائزة “The Best”، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وقال الحارس البلجيكي في تصريح للموقع الرسمي ‘للفيفا”: “أنا أعرف ياسين جيداً. لقد كان حاضراً في حفل زفافي، وكنا أصدقاء مقربين لفترة طويلة، حيث لعبنا معاً في أتلتيكو”.

وأضاف المتحدث ذاته في حديثه بالقول: “إنه حارس مرمى رائع، وأحد الأسباب الرئيسية وراء وصول المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر”.

وأنهى: “لقد فاز بونو بالدوري الأوروبي مع إشبيلية وقضى عاماً رائعاً في الدوري الإسباني أيضا، إنه يستحق الفوز بها (جائزة الأفضل)”.

ويتنافس على الجائزة المذكورة، كل م حارس مرمى الهلال السعودي، ياسين بونو، رفقة البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، ثم حامي عرين فريق مانشستر سيتي، البرازيلي إيديرسون.

وكان بونو قد قدم مستويات جيدة، رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم الماضية بقطر، حيث ساهم في تأهله إلى المربع الذهبي من المنافسة العالمية، قبل أن ينهزم أمام المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد لحساب نصف النهائي.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا”، أعلن عن اللائحة النهائية، المتعلقة بالمرشحين  للفوز بجائزة “The Best” لأفضل حارس مرمى بالعالم لسنة 2023، علما أن توزيع الجوائز سيينظم  في لندن، يوم الـ 15 من شهر يناير الحالي.

 

مقالات ذات صلة

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي

المنتخب العراقي
الخميس 2 مايو 2024 - 20:00

العراق يكمل عقد المتأهلين إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب