حارس منتخب جنوب أفريقيا يحقق إنجازا غير مسبوق في البطولات المجمعة للمنتخبات

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا
الأحد 4 فبراير 2024 - 20:06

حقق رونوين ويليامز، حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا، إنجازا غير مسبوق، بعدما ساهم في تأهل أبناء بلاده لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

ووفقا لما أورده موقع “Stats Foot” المختص في الإحصائيات، فإن ويليامز وقع رقما قياسيا غير مسبوق، عقب نجاحه في التصدي لأربع ركلات ترجيحية، الأمر الذي لم يحدث بالمرة في بطولة مجمعة للمنتخبات سولء في كأس العالم أو اليورو أو  كوبا أمريكا وكأس آسيا.

وبعد تفوقه في التصدي للركلات الترجيحية الأربع، أصبح ويليامز يعادل إنجاز هيلموث دوشادام، حارس مرمى ستيوا بوخارست، حين سجل نفس الرقم ضد برشلونة في المواجهة أو في ركلات الترجيح.

وفي سياق متصل عبر ويليامز، عن سعادته الكبيرة، بعدما قاد منتخب بلاده جنوب أفريقيا، للتأهل إلى المربع الذهبي للمنافسة القارية، حيث قال: “أشعر وكأنني أمشي على القمر. أنا سعيد للغاية  بالمباراة التي قدمتها، وفخور جدا بزملائي في الفريق. لقد كان انتصارا مستحقا. زملائي قاموا بعملهم، ثم جاء دوري وقمت بذلك بشكل جيد. على أية حال، هذا النجاح ليس لي بل للفريق بأكمله”.

واختتم حارس مرمى فريق ماميلودي صان داونز حديثه بالقول: “نحن جميعا جنود نخدم المنتخب الوطني، وهذا ما يجعلنا أقوياء. أشكر جميع لاعبي بافانا بافانا، الذين ناضلوا للوصول إلى هذه المرحلة من البطولة”.

يذكر أن منتخب “بافانا بافانا”، تأهل للمربع الذهبي بعدما فاز على منتخب الرأس الأخضر، بركلات الترجيح (2-1)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف، علما أن زملاء علما أن جنوب أفريقيا سيلاقي في الدور المقبل منتخب نيجيريا، يوم الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي