دياز: جذوري مغربية 100% وقرار تمثيلي للمنتخب المغربي نابع من القلب

براهيم دياز
براهيم دياز
الخميس 14 مارس 2024 - 22:00
تحدث براهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، لأول مرة عن اختياره تمثيل المنتخب المغربي بدل “لاروخا”، مؤكدا أن رغبته في حمل قميص أسود الأطلس نابع من القلب، مشيرا إلى أن جذوره مغربية بنسبة مئة بالمائة.
وفي هذا السياق، قال دياز في حوار أجراه مع برنامج ‘إل لارغيرو’: “أنا دائما أتخذ القرارات بقلبي، وهذا ما حدث أيضا هذه المرة. أنا شاب لديه أحلام بسيطة. المشروع الذي يملكه المغرب يبدو جيدا جدا بالنسبة لي”.
 
وتابع المتحدث ذاته: “لقد تم اتخاذ القرار. الآن لم يعد الأمر يستحق التفكير فيما كان سيحدث (لو تلقيت الدعوة من إسبانيا)… لم أكن أرغب في تغيير أي شيء. لم أكن أفكر فيما إذا كان دي لا فوينتي سيتصل بي لاتخاذ هذا القرار أم لا”.
وأكد لاعب ريال مدريد في قوله: “أنا إسباني 100% ومغربي 100%. نعم، لقد كبرت في إسبانيا، ولكن جذوري مغربية. إذا كان علي أن أسجل هدفا في مرمى إسبانيا، فسأكون سعيدا بالطبع، لكنني أفضل أيضا أن أسجل الأهداف في مرمى منتخب آخر. الحب الذي منحتني إياه إسبانيا والمغرب عظيم للغاية، فهما دولتان رائعتان. لدي جذور مغربية، لكني نشأت في إسبانيا”.
 
يذكر أن براهيم دياز، يتواجد ضمن القائمة النهائية المستدعاة، للمشاركة في المبارتين الوديتين أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا يوم 22 و26 من شهر مارس الجاري، علما أن لاعب الفريق الإسباني غير جنسيته إلى المغربية قبل أيام قليلة.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي