ريال مدريد يقسو على برشلونة ويتوج بطلا لكأس السوبر الإسباني

الأحد 14 يناير 2024 - 22:38

 

 

توج نادي ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني بعدما حسم لقاء الكلاسيكو لصالحه بالفوز على غريمه التقليدي برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية الرياض.

 

ريال مدريد كان الأفضل ونجح في فرض سيطرته منذ البداية، حيث تمكن من افتتاح عداد التسجيل مبكرا عن طريق مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور عند الدقيقة السابعة.

 

وعاد اللاعب ذاته ليوقع على الهدف الثاني له ولفريقه في حدود الدقيقة العاشرة من زمن المباراة وسط ذهول تام لمكونات نادي برشلونة، وعلى رأسهم المدرب تشافي الذي لم يكن يتوقع أبداً هذا السيناريو.

 

رد فعل برشلونة تأخر كثيرا وظل الفريق الكتالوني عاجزا عن الوصول إلى مناطق ريال مدريد من أجل تقليص الفارق.

رجال المدرب تشافي انتظروا حتى الدقيقة ال33 التي حملت الخبر السار بالنسبة لهم، عندما سجل ليفاندوفسكي الهدف الأول لبرشلونة.

 

هدف ليفا لم يكن كافيا لزعزعة استقرار المدريديين بل زاد من حماسهم ودفعهم للبحث عن مضاعفة الغلة، وذلك ما حصل بالفعل في الدقيقة ال39 عندما سجل فينيسيوس ثالث الأهداف من ضربة جزاء وزاد من معاناة برشلونة.

 

شهية الميرينغي ظلت مفتوحة ولم يكتفي زملاء بيلينغهام بالثلاثية المسجلة، فتمكنوا من توقيع الهدف الرابع بواسطة البرازيلي رودريغو الذي أطلق رصاصة الرحمة على برشلونة وقضى بشكل كبير على آماله في العودة.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 26 أبريل 2024 - 17:00

المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي يعلن عن أسماء أعضائه الجدد

رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم
الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:00

رئيس الاتحاد الجزائري يصل إلى سويسرا للطعن في قرار الكاف بخصوص لقاء ن. بركان وا.العاصمة

عبد الرزاق هيفتي
الخميس 25 أبريل 2024 - 20:09

تعيين عبد الرزاق هيفتي مشرفا على الطاقم الطبي للوداد

برشلونة تشافي هيرنانديز
الخميس 25 أبريل 2024 - 16:00

رسميا: برشلونة يمدد عقد المدرب تشافي هيرنانديز