سايس: بطولة الكان المقبلة ستكون من أصعب النسخ وحسب رأيي لسنا المرشحين لتحقيق اللقب

سايس
سايس
الثلاثاء 9 يناير 2024 - 14:00

استبعد رومان سايس، لاعب المنتخب المغربي، “أسود الأطلس” للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة، مشيرا إلى نسخة الكان القادمة ستكون الأصعب على مر التاريخ.

وفي هذا السياق قال سايس في لقاء خاص مع موقع “بي بي سي”: “عندما نصل إلى مستوى مرتفع، نعرف جيدا أنه يتوجب علينا الحفاظ على هذا النوع من المعايير”.

وتابع المتحدث ذاته في حديثه بالقول: “من الواضح أنه سيكون من الصعب التأهل إلى المربع الذهبي في كل بطولة، لكن علينا أن نحافظ على هذا المستوى ونساعد كرة القدم المغربية على مواصلة التطور”.

وأكد قائد المنتخب الوطني: “لا نعاني من الضغط، بل نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا. لقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، والآن نود تحقيق المزيد. حسب رأيي، لسنا مرشحين لتحقيق اللقب”.

وواصل مدافع الأسود قائلا: “أتفهم لماذا يقول الناس ذلك، لكن لم يولد أي منا عندما توج المغرب بالبطولة الأفريقية، وكان وليد الركراكي يلعب عندما وصلنا إلى النهائي آخر مرة في تونس”.

“أعتقد أن الكوت ديفوار ستعاني من مجموعة من الضغوطات الكبيرة لأنها ستلعب على أرضها. هناك الكثير من الأندية القوية التي تتمتع بخبرة كبيرة أيضا، مثل السنغال، الكاميرون، الجزائر ومصر”، يستطرد المتحدث ذاته.

وأكمل سايس حديثه بالقول: “في أفريقيا كل المباريات صعبة، وأي شيء يمكن أن يحدث. ستكون بطولة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيا للذهاب إلى أقصى حد ممكن، حيث ستكون واحدة من أصعب النسخ في التاريخ”.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي