كأس أفريقيا/ نيجيريا تبلغ النهائي بعد فوزها على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا
الأربعاء 7 فبراير 2024 - 21:00

تأهل المنتخب النيجيري مساء يومه الأربعاء، إلى نهائي كأس افريقيا الكوت ديفوار 2023، بعد فوزه على جنوب أفريقيا بالركلات الترجيحية (4-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

ولم يعرف الشوط الأول من المواجهة التي احتضنها ملعب، أي جديد يذكر، علما أن كتيبة المدرب هوجو بروس، خلقت مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل طوال مجريات النصف الأول من اللقاء، غير أن دفاعات الخصم وقفت سدا منيعا لمحاولات هذا الأخير.
 
ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، استفاق المنتخب النيجيري، باحثا عن أولى أهداف اللقاء، حتى تأتى له ذلك بعدما أعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الكتيبة النيجيرية، حيث سجلها تروست إيكونغ خلال الدقيقة الـ67 بنجاح.
وظل منتخب جنوب أفريقيا، يبحث عن هدفه الأول لتعديل النتيجة، غير أن نيجيريا عادت للخلف من أجل الاحتفاظ بنتيجة التقدم.
هذا وعرفت المباراة خلال الدقيقة الـ84، ‘سيناريو غريبا’، بعدما تقدمت نيجيريا بهدف ثان عن طريق لاعب نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين، قبل أن يلغي حكم المواجهة الهدف، ويمنح بذلك ركلة جزاء لصالح منتخب جنوب أفريقيا.
هذا ونجح لاعب ماميلودي سان داونز تيبوهو موكوينا، في تنفيذ ركلة الجزاء، لتصبح النتيجة متعادلة بين الطرفين، ليمر المنتخبان للشوطين الإضافين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).
ولم تشهد الأشواط الإضافية أي جديد، علما أن حكم المباراة أعلن عن طرد لاعب منتخب جنوب أفريقيا غرانت كيكانا في حدود  الدقيقة الـ116، لتنتهي ضربات الترجيح لصالح نيجيريا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.
يشار إلى أن منتخب جنوب أفريقيا، سيواجه في المباراة النهائية، الفائز من مواجهة الكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، والتي تجرى أطوارها في هذه الأثناء.
وستقام المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا يوم الأحد القادم، في تمام التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب “الحسن واتارا”، بالكوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي