لقجع: هدفنا تنظيم مونديال استثنائي ليظل راسخا في تاريخ المسابقة

فوزي لقجع
فوزي لقجع
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 18:05
أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بأن المملكة رفقة البرتغال وإسبانيا، تهدف إلى احتضان مونديال استثنائي في نسخة 2023.
 
وقال لقجع في تصريح إعلامي خلال حفل الكشف عن شعار “كأس العالم 2030”: “في البداية لا بد من تقديم الشكر لرئيس الاتحاد البرتغالي لاستضافته هذا الحدث الذي يعد محطة أساسية في هذا البناء المشترك والمرتبط بملف كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال”.
 
وأضاف المتحدث ذاته: “هدفنا واحد، هو استضافة أحسن كأس العالم في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهدفنا خلق حدث متميز يشترك فيه كل ما هو رياضي، ممتزجا مع الأبعاد الإنسانية والحضارية”.
 
“يتعلق الأمر بـ3 بلدان وقارتين، وما هو مميز وأشار إليه الملك محمد السادس في إعلان كيغالي هو البعد الحضاري الذي يربط هذه البلدان في تاريخها بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وأبعادها التاريخية عبر القرون وعبر مختلف الحضارات التي توافدت على هذه المنطقة”، يستطرد المتحدث ذاته.
 
وأوضح لقجع: “الذي سيميز مونديال 2030 هو البعد الإنساني لضفتي البحر الأبيض وعلينا العمل على إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة، وتمكين الشباب من استخلاص الدروس من هذه الحضارة، وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية، وهذه هي أفاقنا وطموحنا”.
 
وأنهى حديثه: “لا يجادل أحد اليوم أن شعوب هذه البلدان الثلاث كلها شغف في كل المناسبات القارية والعالمية، وجميعا معا من أجل تنظيم حدث سيظل راسخا في تاريخ المونديال، ولنقل جميعا ‘هلا، يلا، فاموس 2030′”.
يشار إلى أن اللجنة المكلفة بتنظيم مونديال 2023، كشفت اليوم الثلاثاء، عن الشعار الرسمي للمسابقة القارية والذي سمي بـ “يلا فاموس”.

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي
الجمعة 26 أبريل 2024 - 17:00

المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي يعلن عن أسماء أعضائه الجدد

إلياس بنصغير
الجمعة 26 أبريل 2024 - 16:00

إيقاف بنصغير من طرف لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي

يوسف النصيري
الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:05

النصيري يحطم رقما جديدا في مسيرته الاحترافية

رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم
الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:00

رئيس الاتحاد الجزائري يصل إلى سويسرا للطعن في قرار الكاف بخصوص لقاء ن. بركان وا.العاصمة