مانشستر سيتي بطلا لـ كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على فلومينينسي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
الجمعة 22 ديسمبر 2023 - 22:00
نال نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب كأس العالم للأندية “السعودية 2023” لأول مرة في تاريخه، بعد انتصاره على فلومينينسي البرازيلي، برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بين الطرفين مساء يومه الجمعة على ملعب “الجوهرة المشعة”، برسم نهائي المنافسة.

وسجل النادي الإنجليزي هدف اللقاء الأول، بشكل مبكر في الدقيقة الأولى من اللقاء بواسطة اللاعب جوليان ألفاريز، ليفرض بذلك المان سيتي سيطرته في اللقاء.

وعرف شوط المباراة الأول، وصول لاعبي فلوميننسي إلى شباك مرمى النادي الإنجليزي، من أجل تعديل نتيجة اللقاء، إلا أن إكمال الهجمة غابت عن هذا الأخير.
وأحرز فريق مانشستر سيتي الهدف الثاني في حدود الدقيقة الـ27، بواسطة فلومينينسي، نينو بالخطأ ضد مرماه.وواصلت كتيبة بين غوارديولا محاولاتها بحثا عن هدف ثالث،  بعد صناعته لفرص عديدة، والتي كانت أخطرها في الدقيقة الـ41 عن طريق جاك غريليتش، لكن الحارس تصدى لكرة هذا الأخير.
وعرفت مجريات الشوط الثاني استحواذا كبيرا من السيتي، حيث شكل خطورة في أكثر مناسبة على الفريق البرازيلي، إذ كانت أبرز محاولاته في الدقيقة الـ51، من تسديدة قوية وسط انهيار دفاع فلوميننسي.وواصل الفريق الإنجليزي تألقه بالتوقيع على هدف ثالث حمل توقيع فيل فودين في الدقيقة الـ72، قبل أن يعود ألفاريز ويضيف الهدف الرابع لكتيبة بيب غوارديولا، لينتهي الحوار بين الطرفين بتتويج مانشستر سيتي بلقب “الموندياليتو” لأول مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي