موتسيبي: المنتخب المغربي أكد لنا بأننا قادرون على المنافسة للظفر بكأس العالم يوما ما

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 13:27

أشاد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأن بالمملكة المغربية بعد تنظيمها لحفل جوائز “الكاف”، والتي جرت أطوارها يوم أمس الإثنين، بمدينة مراكش الحمراء.

موتسيبي

وفي كلمات ألقاها على المتواجدين بالحفل قال موتسيبي: “دعوني أقدم شكري وامتناني، لأخي فوزي لقجع، وللجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وللحكومة المغربية وللملك محمد السادس، ثم الشعب المغربي”.

وتابع المصدر ذاته في حديثه: “اليوم نحضر  هنا للتأكيد على أن الأفضل ينالون نصيبهم، ونطمح لتجهيز بلد أفريقي للمنافسة على بطولة كأس العالم، كما أننا نود في العمل على تحضير فريق أفريقي، ليتوج بمنافسة كأس العالم للأندية”.

واستطرد: “الإنجاز التاريخي الذي تمكن المنتخب المغربي من تحقيقه، جعل الشعب المغربي فخورا وكذلك القارة السمراء بأكلمها، وأكدنا للعالم على أننا يمكن لنا أن ننافس وننجح في ذلك”.

وأكمل: “نحاول الاستثمار في الشباب ومنافسات المدارس تنتج لنا أفضل اللاعبين الواعدين، ومستقبلا سنرى النتائج. ملاحظة فقط قبل أن أنهي كلامي، لقد ارتكبنا خطأ في الجوائز لأننا لم نجهز جائزة للحكام، وفي العام المقبل سنعترف بأفضل الحكام بالتصويت على أحسنهم لأن عملهم جد مهم في عالم كرة القدم”.

يشار إلى أن المغرب نجح في التتويج بـ 5 جوائز على المستوى القاري، ويتعلق الأمر بالناخب الوطني وليد الركراكي، وياسين بونو، ونسرين الشاد، وفاطمة تاغناوت، وتتويج الأسود بجائزة “منتخب السنة”.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي