مونديال تحت 17 سنة: المنتخب المغربي يصنع التاريخ بتأهله إلى ثمن النهائي بعد فوزه على نظيره الإندونيسي

المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة
المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة
الخميس 16 نوفمبر 2023 - 14:59

تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إلى ثمن نهائي كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره الإندونيسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمع بين الطرفين يومه الخميس، على أرضية ملعب “جيلورا بونج كارنو”، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

https://www.youtube.com/watch?v=qbTKvJVCxFo&pp=ygU32YXZhNiu2LUg2YXYqNin2LHYp9ipINin2YTZhdi62LHYqCDZiNil2YbYr9mI2YbZitiz2YrYpw%3D%3D

ومع انطلاق أحداث الشوط الأول، بادرت العناصر الوطنية في تسجيل أولى الأهداف عبر محاولات كثيرة أبرزها كرة أنس العلوي الذي لم يحسن استغلالها في الدقيقة الـ 5′.

وواصل أبناء سعيد شيبا في فرض سيطرته داخل الملعب، من خلال خلق ضغط عال طيلة النصف الأول من اللقاء على الدفاع الإندونيسي بعدما كاد العلوي من إحراز الهدف الأول عبر تسديدة خطيرة في الدقيقة الـ 13′.

ونجح المنتخب المغربي تحت 17 سنة، في إحراز هدف التقدم، بعدما تمكن أنس العلوي في تنفيذ ضربة جزاء في حدود الدقيقة الـ 29′.

وعرفت الدقيقة الـ39′ من مجريات الشوط الأول، توقيع المدافع عبد الحميد أيت بودلال للهدف الثاني عبر رأسية مركزة، قبل أن يقلص النادي الإندونيسي نتيجة اللقاء، بعد تسجيل محمد نبيل أسيورا، للهدف الأول خلال الدقيقة الـ 42′ عبر ركلة حرة مباشرة.

ومع بداية الجولة الثانية، انخفض إيقاع اللعب نسبيا لكلا الفريقين، لتظل النتيجة على حالها، قبل أن تضيف العناصر الوطنية الهدف الثالث عن طريق محمد حموني في الدقيقة الـ 64′ وتتأهل بذلك إلى ثمن نهائي كأس العالم.

وبهذا الفوز رفعت النخبة الوطنية رصيدها إلى 6 نقاط، متصدرة بذلك مجموعتها الأولى، والتي جمعتها من انتصارين أمام المنتخب البنمي بثنائية نظيفة، والمنتخب الإندونيسي بهدفين لواحد، فيما تلقى هزيمة واحدة أمام الإكوادور في الجولة الثانية من المسابقة العالمية.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي