لقجع معلقا على تتويج المنتخب المغربي لـ الفوتسال بكأس أفريقيا: نملك منتخبا نموذجيا وهدفنا التتويج بالمونديال”

لقجع
لقجع
الإثنين 22 أبريل 2024 - 16:05

عبر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن فخره الكبير بالإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بالتتويج للمرة الثالثة على التوالي بلقب كأس أمم أفريقيا لـ “الفوتسال”.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الجهاز المسؤول عن كرة القدم الوطنية، خلال الحفل الذي نظم على شرف النخبة الوطنية، للاحتفاء بهم، بعد الصعود لمنصة التتويج يوم أمس الأحد، عقب تغلبها على نظيرتها الأنغولية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وقال لقجع للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: “هنيئا لكم على رسالة التهنئة لجلالة الملك نصره الله، والتي تقاسم فيها شعور الفخر والاعتزاز، بانخراطكم في الإشعاع الرياضي لبلدنا قاريا ودوليا، وحثكم على بذل مزيد من المجهود، للظهور أكثر قوة في كأس العالم، فهنيئا لكم بهذه البرقية التي تعتبر تشريفا وتكليفا في نفس الوقت”.

 
وأضاف المتحدث ذاته: “كنت دائما أقول بأنكم المنتخب النموذجي الذي انخرط بشكل تام، في خريطة الطريق والاستراتيجية الرياضية التي وضعها جلالة الملك نصره الله، واليوم مركب محمد السادس، الذي تتدربون فيه باستمرار وفي ظروف احترافية، هو تجسيد لأحد ركائز هذه النظرة الاستراتيجية لجلالة الملك نصره الله”.
 
وأوضح لقجع قائلا: “أنتم منتخب نموذجي، وأقولها بوضوح وبصراحة وبشكل دائم، لأنني ألمس يوميا وعن قرب العمل الجبار، والعطاء والانخراط التام، والعمل الدؤوب الذي تقومون به يوميا، وتشتغلون باستمرار، وبطبيعة الحال النتائج التي تحققون هي تتويج هذا العمل، وكانت دعوتي واضحة، لأن تسير كل المنتخبات الوطنية، خاصة الفئات السنية الصغرى، وفئات الإناث وهم سائرون على هذا الدرب إن شاء الله”،
“نحن اليوم فخورون ومحظوظون، بتوفر مملكتنا على هذا الصرح الذي أصبح محط تنويه، ليس داخل القارة الأفريقية فقط، بل من مختلف الجهات المسؤولة على كرة القدم عالميا. من حقنا ومن حقكم أن نفرح بما يليق بهذه الانتصارات المتوالية والثالثة على التوالي، ولكن التحديات المستقبلية واضحة، وانتظارات الجماهير المغربية، التي كانت مثالية في مساندتكم”، يستطرد رئيس الجامعة.
 
وواصل: “قاعة مولاي عبد الله بالرباط، دائما ما كانت ممتلئة عن آخرها، ولو كانت سعة القاعة أربعة أضعاف لامتلأت عن آخرها بالجماهير، لذلك يفترض علينا أن نرفع التحدي في كأس العالم، وهذا التحدي تحدثت عنه منذ سنوات، آنذاك كان من اعتبر هذا الطموح المتعلق بالفوز بكأس العالم، كان طموحا لا يناسب الواقع، والحمد لله، مع مرور الشهور والسنوات، اليوم هذه القناعة ترسخت لدينا جميعا، وستترسخ أكثر عندما ستواصلون على هذا المنوال”.
وأنهى لقجع حديثه بالقول: “عليكم الاشتغال أكثر، لتجاوز الظروف الصعبة، وأن نصحح الجزئيات، وفي هذه المناسبات الكبيرة التي انخرطتم فيها، وجعلتم جلالة الملك نصره الله، وكذلك الجماهير، انتظاراتهم منكم في مونديال أوزبكستان هو التتويج باللقب، وأنتم قادرون على ذلك إن شاء الله. سترتاحون الآن قليلا، قبل العودة للاشتغال، لجمع كل التفاصيل الدقيقة، وبدعوات المغاربة، وعزيمتكم، ستتمكنون من رفع هذا التحدي، في مونديال أوزبكستان وهنيئا لكم مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

توماس توخيل
الجمعة 3 مايو 2024 - 14:05

توخيل يشيد بمستويات مزراوي ويعتبره لاعبا ذكيا وواثق من قدراته

أيوب الكعبي
الجمعة 3 مايو 2024 - 12:07

الكعبي يحقق رقما مميزا رفقة أولمبياكوس في دوري المؤتمر الأوروبي

الجيش الملكي
الخميس 2 مايو 2024 - 23:10

الجيش الملكي يضرب موعدا مع نهضة الزمامرة في ثمن النهائي بعد تجاوز نهضة بركان بركلات الترجيح

أيوب الكعبي
الخميس 2 مايو 2024 - 22:06

الكعبي يواصل التألق ويحرز الهاتريك في انتصار أولمبياكوس على أستون فيلا في ذهاب نصف نهائي المؤتمر الأوروبي